الخضري يدعو المانحين للوفاء بالتزاماتهم المالية لغزة

د.جمال الخضري

غزة /سوا/ دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جميع الدول التي قدمت تعهدات مالية لإعادة اعمار غزة ضرورة الإسراع في الوفاء بهذه التعهدات، حيث وصلت نسبة ما تم الايفاء به نحو 30%.

وأكد الخضري في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن المانحين عليهم دور يتعلق بالالتزام بالدعم المالي، إلى جانب الضغط على إسرائيل ل فتح المعابر وإنهاء الحصار وإدخال مواد البناء باعتبار ذلك بوابة الاعمار، فضلاً عن الإشراف وتنفيذ الاعمار من خلال الآليات المناسبة التي تضمن سرعة الإنجاز والبناء.

وجدد الخضري التأكيد أن وفاء المانحين مسئولية أخلاقية وقانونية وإنسانية، مشيراً إلى أن أصحاب البيوت المُدمرة في غزة لا زالوا ينتظرون وعود المانحين، حيث أن الوضع المأساوي يطارد آلاف الأسر المنكوبة رغم الاقتراب من مرور عامين على العدوان.

واستعرض الوضع الكارثي سواء على الوضع الإنساني أو الصحي أو البيئي أو التعليمي والاجتماعي والصناعي بسبب الحرب وتبعاتها المستمرة حتى الآن رغم مرور نحو عامين عليها.

واستعرض رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بعض الأرقام المخيفة فيما يتعلق بأزمات غزة حيث يعيش أكثر من مليون مواطن على المساعدات الدولية، فيما تصل نسبة الفقر إلى 80% ونسبة البطالة إلى 60%، بينما معدل دخل الفرد اليومي 2 دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد