عبد الرحيم: الراحل أبو غربية علامة فارقة في مسيرة النضال الوطني

الطيب عبدالرحيم

رام الله / سوا /  تقبل أعضاء من القيادة الفلسطينية يتقدمهم أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم ممثل الرئيس، وأعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، مساء اليوم الأربعاء، واجب العزاء برحيل الفريق عثمان أبو غربية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، وذلك في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور أسرة المناضل الراحل.

وأم بيت العزاء الآلاف من المواطنين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة فلسطين، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية، وقادة الأجهزة الأمنية، وقيادات حركة فتح، وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية.

وأشاد أمين عام الرئاسة في كلمته بهذه المناسبة على مكانة الراحل أبو غربية، وإسهاماته الكبيرة في النضال الوطني.

وشدد على أن هذا المناضل يعد علامة فارقة في مسيرة النضال الوطني ضد الاحتلال، وفي مسيرة البناء، وفي معركة الدفاع عن القدس .

كما قدم عبد الرحيم أحر التعازي لأسرة الفقيد ولعموم أبناء شعبنا، باسم الرئيس محمود عباس ، داعيا الله عز وجل بأن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

وأضاف أمين عام الرئاسة: شيء مفرح أن الأخوة الذين نجحوا في انتخابات جامعة "البوليتكنيك" هذا اليوم، قد أهدوا هذا الفوز الكبير لروح المناضل عثمان.

وتحدث في بيت العزاء عدد من المناضلين، من بينهم الأسير المحرر فخري البرغوثي، مشددا على ضرورة الحفاظ على إرث الراحل.

وأضاف: إننا نبعث بأحر التعازي لأسرة الفقيد وإلى أبناء شعبنا وإلى حركة فتح، بوفاة أخينا ومعلمنا عثمان أبو غربية، وننتهز هذه الفرصة الحزينة لنؤكد ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية ورص الصفوف، والإخلاص لإرث المناضل أبو غربية ومن سبقوه من مناضلين وشهداء.

بدوره، أثنى المناضل أحمد عبد الرحمن بدور أبو غربية في مسيرة النضال الوطني، مضيفا: لم يفاجئني هذا الحشد الهائل الذي جاء لتكريم عثمان.

وأضاف: إن التعريف الملخص لهذا المناضل بأنه "قائد الجيل الثاني في حركة فتح"، نعم هو أحدنا، لكنه كان يتقدم عنا".

واستعرض تجربة الراحل في القتال في مختلف ميادين الثورة، ودوره في مؤسسة التوجيه السياسي، وفي إقامة العديد من دورات الكوادر المتقدمة، وفي الدفاع عن استقلال القرار الوطني، وعن حركة فتح ومنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وتابع عبد الرحمن: أبو غربية نموذج بالأخلاق الرفيعة، ومن هنا كان يربح باستمرار صداقات وعلاقات، إنه مبدع ومثقف، وعاشق للقدس وكانت تسكن في وجدانه.

كما ألقى نائب رئيس المجلس الاستشاري بحركة فتح، محمد الحوراني كلمة مؤثرة رثى فيها المناضل الراحل، موضحا أن "أبو غربية" كان أحد عناوين النضال والصمود والقتال.

كما أشاد عدد من ممثلي الفعاليات الوطنية والشعبية بإرث الراحل الكبير، داعين بالمغفرة له، ومستعرضين دوره الريادي في مختلف مراحل الكفاح الوطني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد