فلسطين تشارك بمسابقة "الهاكاتون" العالمية في أبوظبي

جامعة فلسطين التقنية خضوري

طولكرم / سوا / شاركت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال طالبين في مسابقة "الهاكاتون" العالمية المختصة في مجال برمجة الحاسوب وتطوير التقنيات البرمجية المختلفة في أبو ظبي.

وحصل الفريق الذي يشارك فيه طلبة الخضوري على المركز الثاني، في المسابقة الدولية التي عقدت في جامعة نيويورك في أبو ظبي، من خلال الطالبين من هندسة الحاسوب في جامعة خضوري براء جلاد، ونزار حواورة، إلى جانب عدد كبير من المبرمجين من 36 جنسية والتي تم فيها الإعلان عن تتويج الفريق الفلسطيني بالمركز الثاني.

وأوضح عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات د.معتمد الخطيب أن الجامعة تمكنت من الحصول على مقعدين في المسابقة الدولية؛ ضمن فريق "صديقي" المؤلف من ستة مبرمجين: اثنان من فلسطين من جامعتي خضوري والنجاح، وآخرين من الولايات المتحدة الأميركية، والأرجنتين والإمارات.

وفي هذا السياق، قال الطالب حواورة إن مسابقة "الهاكاتون" استمرت لعدة أيام بشكل متواصل، وتم على أثرها تشكيل عدة فرق للتنافس مكونة من عدة أشخاص لهم نفس التوجهات البرمجية من دول مختلفة، تلقت على أثرها الفرق المتنافسة خلال فترة المنافسة التوجيه والإشراف والمساعدة من قبل متخصصين.

وأضاف حواورة أن فكرة مشروع فريق "صديقي" تمحورت حول إنشاء موقع الكتروني يساهم في تيسير شؤون اللاجئين في العالم، وتعزيز التواصل معهم وتزويدهم بالمعلومات الضرورية عن المنطقة التي لجأوا إليها، ويساعدهم على الاستقرار فيها والاندماج في المجتمع، الأمر الذي دفع شركة ميكروسوفت وإحدى المؤسسات الداعمة للاجئين إلى تبني دعم وتطوير وتوسيع فكرة الفريق الفائز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد