الخليل: جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تنظم حملة للتبرع بالدم لجرحى غزة

236-TRIAL- الخليل / سوا / نظمت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل اليوم الخميس، حملة للتبرع بالدم لصالح الجرحى والمصابين في قطاع غزة ، بالتنسيق مع بنك الدم المركزي ومستشفى الخليل الحكومي.
وقال رئيس الجمعية في الخليل الحاج سميح أبو عيشة أثناء مشاركته في الحملة برفقة طواقم الجمعية ومديرها العام هارون الجولاني، ’إن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني كانت وما زالت الرائدة في دعم أبناء شعبها وأن دمنا هو أقل شيء يمكن أن يقدم لأهلنا في قطاع غزة الذين يروون بدمائهم ثرى الوطن الطاهر’، وطالب المجتمع الدولي ’بضرورة التدخل لوقف العدوان الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني’.
واستنكرت الجمعية قصف قوات الاحتلال مستشفى القدس في حي تل الهوا وعيادة الشهيد خليل الوزير في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة هذا الصباح التابعين للجمعية، وأوضحت أنه ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة والجمعية تتعرض للاستهداف والاعتداء على طواقمها وأبنيتها وسياراتها ولم تسلم سيارات اسعاف الجمعية وطواقمها من القصف الاسرائيلي ما أدى الى استشهاد المسعفين المتطوعين عائد البرعي (24 عاما) ومحمد العبادلة (28 عاما) الأسبوع الماضي، وإصابة أربعين من أفراد طواقم الإسعاف وهم يقومون بواجبهم الوطني والانساني تجاه شعبهم الفلسطيني، وتدمير عشرين سيارة إسعاف تابعة للجمعية.
واكدت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، ان هذا الاستهداف يضرب بعرض الحائط بالاتفاقيات التي تنص على احترام شارة الهلال الاحمر والظاهرة بوضوح كبير على مبنى مستشفى القدس وعيادة الشهيد خليل الوزير. 100
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد