توقيع مذكرة تفاهم بين الإحصاء واتحاد الجمعيات الخيرية

none

القدس /سوا/ وقع جهاز الإحصاء واتحاد الجمعيات الخيرية- القدس، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز قدرات البحث العلمي لدى طواقم الاتحاد والجمعيات المنضوية تحت مظلته، لتحسين عملية التخطيط للاحتياجات السكانية التنموية والاجتماعية، وذلك في المقر الرئيسي للاتحاد بالقدس.

وأثنى رئيس الاتحاد عبد الله صبري على الدور الرائد للإحصاء الفلسطيني، والإنجازات الهامة التي حققها، وأكد أهمية التكامل في الأدوار لخدمة المجتمع الفلسطيني، مشيرا إلى أن الاتحاد يهدف إلى الارتقاء في العمل الأهلي والتنمية المستدامة من خلال المساهمة في إعداد الخطط الوطنية والتأثير في رسم السياسات الاجتماعية والتنموية ودعم أولويات التنمية في شتى المجالات، لذلك فإن تطوير القدرات البحثية لدى طواقم الاتحاد والجمعيات الأعضاء من قبل مؤسسة رائدة ومتخصصة كالإحصاء، يساعد كثيراً في عملية التخطيط الجيد والممنهج الذي يؤدي إلى تنفيذ برامج حقيقية تساعد في تطوير العمل الاجتماعي والتنموي.

وعبرت رئيسة جهاز الإحصاء علا عوض، عن سعادتها بتوقيع هذه المذكرة مع أول اتحاد وطني للجمعيات في فلسطين، والذي يعتبر مظلة للجمعيات الخيرية، وأكدت أن الإحصاء يعتبر من أهم اختصاصاته تعزيز القدرات المجتمعية في مجال جمع وتصنيف وتحليل وتعميم المعرفة في مجال البحث العلمي المستند إلى استخدام البيانات الموثوقة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وقالت إن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن سياسة انفتاح جهاز الإحصاء على جميع مؤسسات المجتمع والعمل معها ضمن شراكات، بهدف نشر المعرفة التي يمكن الاستفادة منها في تطوير مختلف مناحي الحياة.

وجاء تتويج الحفل، بتوقيع مذكرة التفاهم من طرف عوض وصبري، متمنين أن يكون توقيع هذه المذكرة بداية تعاون حقيقي لتطوير البحث العلمي لدى الجمعيات الفلسطينية والتقارير التي تصدر عنها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد