الزراعة وجمعية بن باز توقعان على مشروع دعم 100 مزارع

غزة /سوا/وقعت وزارة الزراعة الفلسطينية وجمعية ابن باز الخيرية، اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع دعم المزارعين المتضررين خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة .

ويشمل المشروع الذي وقعه وكيل وزارة الزراعة محمد جادالله، وعمر الهمص رئيس مجلس إدارة جمعية ابن باز الخيرية، دعم 100 مزارع في محافظة رفح من الذين فقدوا أغنامهم خلال الحرب الأخيرة ع ، وذلك بواقع رأسين من الأغنام من نوع "عساف" لكل متضرر.

ويُشترط أن يكون المستفيد من متضرري حرب عام 2014 فقط، وأن يكون ضمن الكشوف المعتمدة لدى وزارة الزراعة، ألا يكون قد حصل على تعويض من قبل مؤسسات أخرى، حيث أن الأولوية للأسر الأشد فقراً وذات عدد أفراد أكبر.

وأكد جاد الله في الإطار، أن وزارته تضع في سلم أولوياتها تطوير قطاع الثروة الحيوانية في القطاع، داعياً المؤسسات والجمعيات الخيرية إلى توجيه دعمها لتنمية هذا القطاع الهام. وأشاد بجهود جمعية ابن باز في دعم الشرائح الفقيرة من المواطنين ولاسيما المزارعين، مشدداً على أن الوزارة على استعداد تام للتعاون مع الجمعية في تنمية قطاع الثروة الحيوانية.

من جهته، أكد الهمص حرص جمعيته على دعم الأسر الفقيرة، ولكنه شدد في الوقت ذاته على أهمية دعمهم بمشاريع تدر عليهم دخلاً تساهم في تحسين وضعهم المعيشي. وثمن الهمص دور وزارة الوزارة وتعاونها مع الجمعية، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين الجمعية والوزارة في المستقبل. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد