الزراعة بغزة تسمح بعودة استيراد اللحوم المجمدة من إسرائيل

دجاج

غزة / خاص سوا/ كشف طاهر أبو حمد مدير دائرة الانتاج الحيواني في وزارة الزراعة، أن وزارته سمحت مجدداً باستيراد اللحوم المجمدة من اسرائيل إلى قطاع غزة.

وقال أبو حمد خلال اتصال هاتفي مع وكالة "سوا": "في ظل استمرار ارتفاع أسعار الدواجن، اضطرت وزارته لاتخاذ قرار بعودة استيراد اللحوم المجمدة"، مشيراً إلى أنه تم استيراد 200 طن قبل عدة أيام.

وذكر أن الوزارة سمحت بزيادة كمية البيض المستورد خلال الشهر الجاري، حيث وصلت كميات البيض المستوردة إلى 4 مليون بيضة، بهدف تغطية احتياجات السوق.

وأضاف: "في حال استمرار ارتفاع أسعار الدواجن سنضطر لاستيراد كميات أخرى من اللحوم المجمدة، حتى تستقر الأسعار في الأسواق".

وتوّقع أن ينخفض سعر كيلو الدجاج إلى 12 شيكل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتشهد أسعار الدواجن ارتفاعاً ملحوظاً هذه الأيام، حيث وصل سعر الكيلو إلى 13.5 شيكل.

وفي السياق ذاته، استعرض أبو حمد أسباب تأخر انخفاض أسعار الدواجن خلال الفترة الراهنة والتي تتمثل بزيادة اقبال المواطنين والمطاعم على شراء الدواجن، إضافة إلى أن بعض المزارعين يبيعون الدواجن قبل اكتمال وزنها المناسب.

كما أكد أن القرارات التي اتخذتها الوزارة قبل قرابة شهرين، بتحديد كميات البيض المستوردة، ومنع دخول اللحوم المجمدة، تسببت بارتفاع أسعار الدواجن.

وكانت وزارة الزراعة قد اتخذت قبل شهرين عدة قرارات عندما تراجعت أسعار الدواجن بشكل كبير وأدت إلى خسائر المزارعين، للحفاظ على استقرار السوق، بما يتناسب مع المستهلك، ومربي الدواجن في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد