التجمع الديمقراطي بالأونروا يطالب بالتوقف عن استنساخ المستشارين

اونروا

غزة / سوا/ أكد التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، على ضرورة التزام الاونروا بدورها ومهامها الأساسية المناط بها كمؤسسة إغاثية وإنسانية والتي أنشأت من أجلها.

وطالب التجمع في بيان وصل وكالة "سوا"، الإخبارية، الاونروا بالتراجع عن سياسة تعيين مستشارين من خارج المؤسسة برواتب خيالية.

ودعا إلى اعتماد سياسة مالية تقشفية في النفقات الادارية، وتوجيه الفائض منها للخدمات الأساسية المقدمة لمجتمع اللاجئين، مشدداً على ضرورة الوظائف القائمة ب الأونروا ، وتسهيل اجراءات توظيف الشباب والخريجين الجدد.

وأشار إلى ضرورة جذب التمويل اللازم لبرامج التشغيل المؤقتة والدائمة في ظل ارتفاع معدل البطالة لأعلى مستوياتها.

كما طالب التجمع باعتماد الشفافية والوضوح للمستفيدين من ملف إعادة الإعمار، وتسهيل إجراءات حصولهم على مستحقاتهم.

وناشد بضرورة التزام الأونروا بإعلانها عن تقليص عدد الموظفين الدوليين، ووقف الإهدار الكبير للأموال في تمويل هذه الوظائف، ومحاسبة الموظفين الدوليين الذين يفتقدون للحيادية والموضوعية تجاه قضايا اللاجئين، وتحديداً حقهم في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها.

وشدد على أنه لن يصمت إزاء هذه السياسة التي تهدر أموال اللاجئين، مطالباً جميع القوى الوطنية والإسلامية ولجان اللاجئين بالوقوف في وجه هذه السياسات الممنهجة المتبعة من قبل الأونروا.

وبيّن أنه سيواصل النضال من أجل عدم حرف البوصلة من الأونروا في التزاماتها تجاه مجتمع اللاجئين وتورطها في قضايا سياسية تمس جوهر قضيتنا الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد