طولكرم: اعتصام تضامني مع الأسرى

none

طولكرم/سوا/ ناشد ذوو الأسرى في محافظة طولكرم خلال اعتصامهم الأسبوعي اليوم الثلاثاء أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، كافة المؤسسات الدولية والحقوقية بإنهاء معاناة الأسرى والضغط نحو الإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

وأكدوا ضرورة دعم الأسرى ومساندتهم والتضامن معهم خلال الاعتصام الأسبوعي الذي بات نهجا تضامنيا مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال والد الأسير يوسف مهداوي المحكوم مدى الحياة الذي يقبع في سجن ريمون الصحراوي منذ 13 عاما، إن وضع الأسرى بمن فيهم الأطفال مأساوي، خاصة في ظل الممارسات التعسفية التي تمارسها إدارة السجون بحقهم، ومنعهم من زيارة ذويهم ومنع إدخال الملابس لهم والتفتيش والعقوبات والعزل.

وأشار إلى أنه من ضمن الممنوعين أمنيا ولا يزور ابنه إلا مرة واحدة في العام، كما أن والدته مريضة وأجرت عدة عمليات في عينيها، ولا تتمكن من زيارته.

وأكد والد الأسير حمزة حالوب المحكوم 4 سنوات في سجن النقب الصحراوي قضى منها 3 سنوات، ضرورة تحقيق حقوق الأسرى داخل السجون ومنها حقهم في التعليم الجامعي وتوفير الكتب لهم، ودعا إلى ضرورة تقديم العلاج للأسرى المرضى.

وألقت الطالبة رهف زيدان من كشافة مدرسة خولة بنت الأزور الأساسية في طولكرم كلمة، ناشدت فيها أحرار العالم بأن تكون قضية الأسرى ضمن اهتمامهم.

وشارك في الاعتصام: محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وقائد المنطقة العقيد ركن محمد حمودة، إضافة إلى ممثلين عن فصائل العمل الوطني، والمؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد