الاحتلال يعتقل مريضاً من غزة على حاجز بنابلس

المعتقل يوسف يونس

نابلس / سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا مريضا من قطاع غزة بعد خروجه في رحلة علاجية إلى الضفة الغربية على أحد حواجزها بمدينة نابلس الخميس الماضي.

وقال محمد يونس شقيق المعتقل يوسف في حديثه لوكالة "الرأي" الحكومية، إن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه المريض يوسف (19 عامًا) على حاجز طيار قرب بلدة عرابة بنابلس في طريق عودته إلى مكان سكنه في قرية عصيرة الشمالية شمالي نابلس بعد إجرائه تحاليل تشخيصية في مستشفى النجاح بالمدينة.

وذكر أن يوسف غادر قطاع غزة الأحد الماضي برفقة والدته بعد الحصول على تحويلة طبية من مستشفى غزة الأوروبي بمحافظة خان يونس إلى مستشفى النجاح، وهم من سكان بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأوضح أن شقيقه يعاني من تكسر في الصفائح الدموية ونقص في المناعة، موضحًا أنه جرى إبلاغ عائلته بأن يوسف يقبع في سجن "عسقلان" دون أن توجه له أي تهمة.

وأشار إلى أنه في حال تعرض شقيقه لأي ضرب أثناء التحقيق معه، فإنه سيؤدي إلى حدوث نزيف هائل معه لنقص المناعة الشديدة الذي يعاني منه في الصفائح الدموية.

وبيّن أنه تم إبلاغ نادي الأسير واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمؤسسات الحقوقية بحادثة اعتقال شقيقه، مطالبًا تلك الجهات بالتحرك فورًا للإفراج عنه خشية تدهور حالته الصحية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد