الخندقجي يطلع سفير الصين على الانتهاكات الاسرئيلية لطوباس

محافظ طوباس

طوباس / سوا / أطلع محافظ طوباس والأغوار الشمالية ربيح الخندقجي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين تشن شينغتشونغ اليوم الثلاثاء، على أوضاع المحافظة، وما تعانيه من انتهاكات إسرائيلية متواصلة.

وأشاد الخندقجي لدى لقائه الضيف والوفد المرافق له بعمق العلاقات التاريخية بين الشعبين، مستعرضا الجهود المبذولة في سبيل تطوير قطاعات المحافظة، والنهوض بها، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة، والتي تهدف إلى فرض واقع جديد على الأرض، ضاربة بعرض الحائط الاتفاقيات الموقعة، والاتفاقيات الدولية، والانسانية.

وبين أن المحافظة بحاجة للعديد من المشاريع، لتنمية قطاعاتها المتعددة، من: الزراعة، والصحة، والتعليم والكهرباء، مستعرضا جملة من الاحتياجات الضرورية سواء بالمدارس، أو توفير عدد من الخلايا الشمسية للتجمعات البدوية التي تمنع قوات الاحتلال ايصال التيار الكهربائي لها .

من جانبه، أعرب شينغتشونغ عن استعداد بلاده للعمل المشترك، والتعاون، من أجل دعم احتياجات المحافظة، موضحا أنها تعمل من أجل رفعة قطاعات ومؤسسات دولة فلسطين".

وتأتي زيارة السفير الصيني للمحافظة، في اطار جولته لعدد من المناطق فيها، منها: بلدية طوباس، ومحطة الطاقة الشمسية، وعدد من المزارع في البقيعة، ومشروع الأعشاب الطبية في قشدة، اضافة الى زيارة قرية العقبة، ومركز صقور الشمال لتدريب فنون القتال "الكونغ فو"، ومن المقرر أن يلتقي بالجالية الصينية هناك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد