انتصاران لأرثوذكسيي بيت لحم ورام الله بانطلاق الدوري السلوي

جانب من المباراة

طوباس / سوا / حقق فريقا أرثوذكسي رام الله وأرثوذكسي بيت لحم انتصارين صعبين، في افتتاح منافسات الدوري السلوي الممتاز دوري "جوال"، بفوزهما تواليا على حطين وعيبال، في اللقاءين اللذين أقيما على صالة الفارعة.

وأعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب انطلاق الدوري، قائلا "ها نحن اليوم نطلق الدوري الممتاز على آمل انطلاق بقية استحقاقات هذا الموسم خلال الفترة المقبلة".

وتمنى ذياب لجميع الفرق التوفيق وان يكون هذا الموسم مختلفا في مستواه من الناحية الفنية عن سابقه، خاصة في ظل التطور الذي تشهده الرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة السلة بشكل خاص، لما لذلك من اهمية في تطوير كرة السلة التي تعتبر الاكثر شعبية بعد كرة القدم.

وشكر شركة جوال وعلى رأسها مديرها العام عبد المحيد ملحم على رعاية الشركة  للدوري للموسم السابع على التوالي، مؤكدا العلاقة المتينة مع هذه الشركة الوطنية الاولى في فلسطين.

وقلب أرثوذكسي بيت لحم تأخره إلى فوز على صاحب الأرض عيبال بالنتيجة 72-67، كذلك كان حال أرثوذكسي رام الله الذي انهى المباراة لصالحه في الثواني الاخيرة على يد نجمه الأجنبي بالنتيجة  62-59، والى التفاصيل:

عيبال 67 – أرثوذكسي بيت لحم 72

الربع الأول: سجل العملاق ناصر دويكات أول نقطتين مع انطلاق الدوري لعيبال، رد عليه بيت لحم عبر إبراهيم حبش.

بداية قوية لكن عشوائية من الفريقين خاصة بعد فترة انقطاع طويلة عن اللعب، عيبال كان الأسرع في التسجيل حيث عزز الفارق الى 6-2 عبر الثنائي الرائع سامي عودة ووسيم يعيش.

وسجل سامي عودة أول ثلاثة في الدوري بطريقة مهارية رائعة،  لكن بيت لحم استغل سلسلة كرات مقطوعة ونجح في قلب النتيجة 17-15 مستفيدا من خدمات الأجنبي جيرلد وتحركات إبراهيم حبش.

الربع الثاني :تحسن أداء عيبال بالاعتماد على الهجمات المرتدة وذهب بعيدا بالنتيجة مستثمرا تسرع وتراخي خصمه إضافة على غياب الانسجام في صفوفه، ورغم لعب الفريقين بطريقة دفاع الرجل لرجل إلا ان دفاعات عيبال كانت الأكثر صلابة وتكسرت امامها هجمات بيت لحم التي غلب عليها الفردية.

واستفاد عيبال كثيرا من ثلاثيات سامي عودة ووسيم يعيش فيما أراح مدرب بيت لحم اللاعب إبراهيم البندك ودفع باللاعب عبد القادر محمد، وظهر التعاون واضحا بين طارق التميمي وإسلام عباس وسامي عودة وتمكنوا جميعا من حسم النتيجة 25-10.

الربع الثالث: تكافأ الفريقان لعبا فيما تقدم بيت لحم بالنتيجة الكلية 19-18، في ظل سعي جاد من الارثوذكسي لتعديل وضعه بعد توجيهات مدربه واستراحة بين الشوطين، حيث بدأ اللاعبون الدخول لأجواء المباراة ولعبوا بجماعية أكثر، وتألق بشكل واضح من عيبال النجم طارق التميمي الذي أحرز 8 نقاط، إلى جانب وسيم يعيش قابلهم إبراهيم البندك وجيريد.

الربع الرابع: لعب بيت لحم ب حماس ية وتعاون، واستغل تسرع عيبال في قطع العديد من الهجمات وتقليص الفارق وخاصة عبر حبش وصابات والاجنبي الذي سجل "تغميسة" بطريقة فنية رائعة.

وأعاد دينامو بيت لحم ابراهيم حبش التقدم لفريقه 61-60، وبعد اتساع الفارق لـ5 نقاط اضطر مدرب عيبال لطلب لاعبيه، ولعبوا بعدها بطريقة الرجل لرجل للحد من اندفاع بيت لحم، ونجح الارثوذكسي في حسم نتيجة المباراة بـ 72-67.

الحكام: عنان دراغمة، وهيثم حوشية، وبسام أبو ثابت، وسجلها مفيد عبد الله، ووقتها خالد السمحان، 24 ثانية محمد جوابرة، والمراقب الفني عزيز طينة.

أرثوذكسي رام الله 62 – حطين 59

الربع الأول: بداية متوسطة المستوى، عمار جلايطة افتتح التسجيل رد عليه أجنبي حطين، وسار الربع هجمة بمثلها مع أفضلية فنية لرام الله الذي كان الأكثر تركيزا وتعاونا بين لاعبيه وتمكنوا من حسم الربع بفارق نقطة وحيدة بـ17-16.

الربع الثاني: تحرك أجنبي حطين براون ورفع من مستوى فريقه الى جانب النجم احمد يونس جاء ذلك وسط تراخي من ارثوذكسي رام الله الذي لم يحافظ على مستوى التركيز الذي قدمه في الربع الاول.

واستطاع حطين من فرض نفسه وحسم الربع بالنتيجة 17-11.

الربع الثالث: عاد الفريقان للعب بنفس المستوى مع تشديد على الجانب الدفاعي وافضلية فنية وراحة نفسية لحطين الذي استفاد من تقدمه. وانتهى الربع بالتعادل 13-13

الربع الرابع: أصيب أحمد يونس بخلع في كتفه ما استدعى لنقله للمشفى لتلقي العلاج، وهذه كانت نقطة تحول في المباراة خاصة انه كان المتألق دفاعا وهجوما لدى فريقه حطين، ما ساعد رام الله على تسريع لعبه معتمدا على الاجنبي الذي احرز ثلاثية رائعة حسم من خلالها المباراة بالنتيجة 62-59.

الحكام: بسام أبو ثابت، وعنان دراغمة، ومفيد عبد الله، وسجلها مفلح عقل، ووقتها خالد السمحان، 24 ثانية محمد جوابرة، والمراقب الفني انيس سماعنة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد