وفد فرنسي يغادر القاهرة بطائرة خاصة إلى الأردن

هولاند والسيسي

القاهرة / وكالات / غادر القاهرة وفد فرنسي كبير، اليوم الثلاثاء، متوجهاً بطائرة خاصة إلى الأردن، بعد زيارة لمصر، استغرقت ثلاثة أيام، شارك خلالها في فعاليات زيارة الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند لمصر.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة شاركت في وداع الوفد الفرنسي إن "الوفد يضم 102 من كبار المسؤولين والبرلمانيين ورجال الأعمال والإعلام في فرنسا، حيث شاركوا ضمن فعاليات زيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر، وسيواصلون مشاركتهم في زيارة هولاند للمملكة الأردنية في إطار جولته التي بدأها في لبنان ثم مصر".

ووصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الأحد إلى مصر، المحطة الثانية في جولة تستمر أربعة أيام في الشرق الأوسط، وتشمل لبنان ومصر والأردن. 

وأكد هولاند في القاهرة دعمه لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في زيارة دولة تستمر يومين وتركز على مسألة الأمن في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى ملفات تجارية مهمة.

وقالت صحيفة، لابانغورديا، الإسبانية إن "تصريحات الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند خلال زيارته لمصر عكست مدى أهمية مصر لفرنسا بشكل خاص ولأوروبا بوجه عام"، موضحةً أن "هذه الزيارة ستعزز علاقات مصر بالاتحاد الأوروبي في الفترة المقبلة، حيث أن مصر تعتبر من أهم الدول لدى فرنسا، خاصةً في الوقت الحالي، في ظل تزايد الهجمات الإرهابية مؤخراً".

وشدد هولاند على أن "الأمن المصرى هو أمن المنطقة سواء الشرق الأوسط أو أوروبا ، لذلك فلابد من تنسيق جهودهما في مكافحة الإرهاب"، مؤكداً أن "الأمن قد عاد إلى مصر، وهو مايعني إمكانية عودة السياحة".

وكثفت مصر وفرنسا تعاونهما العسكري مؤخراً، حيث أعلنت مصر عن شراء 24 مقاتلة من نوع رافال في فبراير(شباط) 2015 في عقد قيمته 5.2 مليارات يورو. وتسلمت مصر ست مقاتلات رافال بالإضافة لفرقاطة متعددة المهام من نوع "فريم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد