رغم بيانات الادانة: اسرائيل تواصل قصف مدارس الانروا وقتل النازحين

166-TRIAL- غزة / سوا/ عيسى محمد/ واصلت اسرائيل ضرب مدارس وكالة الأمم المتحدة في غزة والتي توؤي النازحين رغم بيانات الادانة والاستنكار التي اصدرتها الوكالة الأممية ضد الاستهداف الاسرائيلي الذي اودى بحياة اكثر من أربعين مواطناً واصابة المئات في اكثر من مدرسة.
وردت اسرائيل على الدموع الغامضة التي انهمرت من عيني الناطق باسم الانروا بغزة حزناً على مجزرة مدرسة جباليا بقصف مدرسة جديدة صباح اليوم الخميس في شرق مدينة بيت لاهيا ما ادى الى اصابة العشرات من المواطنين.
ويعكس هذا الاجرام الاسرائيلي وعدم الاكتراث بالبيانات معرفة اسرائيل المسبقة بعدم وجود نية حقيقية عند الأمم المتحدة لمحاسبتها على جرائمها التي ترتكبها ضد سكان قطاع غزة لليوم الخامس والعشرين على التوالي.
وكان الناطق الناطق باسم وزارة الصحة اشرف القدرة أن عددا  من الاصابات وصلت إلى مستشفى كمال عدوان، إثر سقوط عدد من القذائف المدفعية بجوار مدرسة تابعة للانروا والتي يتواجد بها مواطنون نازحون.
وارتكبت قوات الاحتلال يوم امس مجزرة بحق النازحين في مدرسة للانروا في جباليا ما ادى الى استشهاد عشرين مواطناً واصابة العشرات واستبقتها بمجزرة ضد النازحين في مدرسة اخرى في مدينة بيت حانون ما ادى الى استشهاد 18 مواطناً واصابة العشرات، وبلغ عدد المدارس المستهدفة منذ بدء العدوان اكثر من سبع مدارس.
وواصلت اسرائيل قصفها ونشر الموت في اماكن متفرقة في قطاع غزة حيث استشهد 12 مواطنا وأصيب نحو 20 في تجدد القصف الاسرائيلي على قطاع غزة مع بداية اليوم الخامس والعشرين من العدوان على القطاع.
واستهلت قوات الاحتلال عدوانها بغارات جوية استهدفت منزلا لعائلة بركة في دير البلح ما ادي الى استشهاد المواطنين سليمان بركة 31 سنة وعارف بركة 58 سنة وهما شقيقان استشهدا بفاصل زمني ساعة واحدة ونقل جثمانيهما الى مشفى شهداء الاقصى.
وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة دمر الجيش الاسرائيلي منزلا لعائلة ابو هلال ما ادى لاستشهاد المواطنة مها ابو هلال واصابة زوجها وثلاثة من ابنائها وصفت جراحهم بالخطيرة. وفي خانيونس استشهد مواطن واصيب اربعة اخرون في قصف دراجة نارية في منطقة معن جنوب المدينة.
وقالت مصادر طبية ان الشهيد هو مجدي فسيفس 22 عاما فيما استشهد خمسة مواطنين واصيب عشرة على الاقل في قصف استهدف تجمع للمواطنين قرب مسجد التوبة في قرية عبسان شرق المدينة.
واشارت المصادر الى استشهاد المواطن فارس محمد صيام من سكان رفح متأثرا بجراحه داخل احد المشافي المصرية ما يرفع عدد شهداء عائلة صيام الى 12 مواطنا نتيجة قصف منزلهم الاسبوع الماضي في رفح.
وكانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت فجر اليوم الخميس، استشهاد براء يوسف ابراهيم (19 عاما)، نجل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية متأثرا بجراح اصيب بها يوم امس بقصف اسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
كما اعلنت المصادر استشهاد المواطن احمد اللوح 22 عاما متأثر بجراحه في مستشفى شهداء الاقصى.
واصيب نحو 15 مواطنا في قصف منزل عائلة الحمود في بيت لاهيا شمال قطاع غزة فجر اليوم.

166
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد