السفير عريقات يشارك بنشاطات في نيويورك وواشنطن

none

رام الله / سوا/ شارك رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية  في الولايات المتحدة الاميركية، السفير معن رشيد عريقات، في فعاليات افتتاح فيلم وثائقي عن القدس بعنوان "صخرة واحدة، ثلاثة أديان" الذي كان من المقرر عرضه في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك.

واعتبر السفير عريقات ضيف شرف وكان أول من ألقى كلمة تحدث فيها عن أهمية التوصل إلى السلام والتعايش والتسامح في كل أنحاء فلسطين وفي القدس خاصة.

يذكر أن هذا الفيلم تم اخراجه وانتاجه من قبل ثلاثة منهم مسيحي ومسلم ويهودي، ويهدف الفيلم لتمويل السلام والتعايش بين كل الأديان في مدينة القدس.

وفي إطار آخر، وحسب بيان للمفوضية العامة أصدرته اليوم الإثنين، شارك السفير عريقات في مناقشة مع السفير الامريكي السابق  فيليب ويلكوكس في مؤسسة البيت الدولي للطلبة الأجانب في واشنطن، وقدم شرحا وافيا عن الوضع الحالي في فلسطين، وعن طبيعة العلاقة بين دولة فلسطين والولايات المتحدة، وعن الجهود التي تبذلها منظمة التحرير في العالم أجمع وخاصة في الولايات المتحدة من أجل إنهاء الاحتلال، والتوصل الى حل للقضية الفلسطينية وقيام دولة فلسطينية مستقلة.

يذكر ان مؤسسة البيت الدولي للطلبة الاجانب هي مؤسسة لا ربحية تأسست في عام 1936، حيث استضافت اكثر من عشر آلاف طالب مثلوا أكثر من 130 دولة، وتركز المؤسسة على تعزيز الحوار بين الثقافات والمواطنة العالمية.

كما استقبل السفير عريقات مجموعة من الطلبة الأمريكيين والفلسطينيين من جامعة "هاورد" في واشنطن، من الناشطين في مؤسسة حركة صوت واحد، وقدم لهم شرحا وافيا عن الوضع الحالي في فلسطين، وطلب من الحضور بضرورة التنبه للحملات التي تقودها القوى المؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة والكونغرس الأميركي والتي تحاول إضفاء صبغة اللاشرعية،  على النشاطات والجهود التي تبذلها العديد من المنظمات والمؤسسات المناهضة للاحتلال الاسرائيلي وانتهاكات حقوق الانسان الفلسطيني والدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني العادلة.

وشدد على أهمية الوقوف بحزم في وجه مثل هذه المحاولات والتي تعتبر انتهاكا لمبادئ وقيم المجتمع  الامريكي القائمة على حرية التعبير والرأي.

يذكر ان مؤسسة حركة صوت واحد منظمة لا ربحية وحركة نشطة في إسرائيل وفلسطين لإيقاف النزاع بالطرق السلمية، المنظمة مقرها مدينة نيويورك، ولها مكاتب ميدانية في رام الله و غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد