شاهد الصور: طلاب غزة يطالبون بميناء ومعبر

جانب من الوقفة التي نظمها الطلاب

غزة / سوا/ نظم طلاب من جامعات وكليات مدينة غزة اليوم الاثنين، وقفة طلابية في ميناء غزة ، شارك فيها العشرات من الطلاب، طالبوا فيها ب فتح المعابر وضمان حرية الحركة والتنقل لكل أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف فئاتهم ، ورفع الحصار كلياً عن القطاع.

وفى بيان تلاه أحد الطلاب المشاركين في الوقفة، بين فيه إن حرمان أبناء قطاع غزة من حقوقهم الأساسية وسياسات الحصار والإغلاق ومنع التنقل الذي يفرضه الاحتلال والعديد من الأطراف، أدى ويؤدي إلى مضاعفة خطيرة لأعداد العاطلين عن العمل في صفوف الشباب الفلسطيني.

وذكر المشاركون في الوقفة أن عددا كبيرا من طلاب قطاع غزة حرموا من إكمال تعليمهم في جامعات الخارج، اضافة لحرمان فئات عديدة من أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر من حقهم في التنقل والسفر لقضاء حاجاتهم المعيشية الأساسية من علاج وعمل وتجارة وحياة طبيعية كباقي البشر على سطح الكرة الأرضية.

وأكد الطلاب أن من أبسط حقوقهم أن يسافروا للتعليم وإكمال الدراسة من دون إعاقةٍ أو منع أو تقييد، مطالبين بإنشاء ممر مائي خاص بقطاع غزة، يُكفل من خلاله حرية التنقل والسفر الدائم لمواطني قطاع غزة.

ودعا المشاركين في الوقفة جميع الجهات الإقليمية والدولية على اختلافها، للعمل على تحقيق مطالبهم العادلة فى الرفع الكامل للحصار الظالم عن قطاع غزة بكافة أشكاله.

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد