غزة.. كتل عمالية تطالب بالعدول عن تطبيق قانون الضمان الاجتماعي

عمال

غزة /سوا/ دعت الكتل العمالية، العمال الفلسطينيين للمشاركة في مسيرة الأول من أيار/ مايو بمدينة غزة؛ للانتصار لحقوقهم ومطالبهم العادلة.

جاء ذلك خلال اجتماع للكتل العمالية (كتلة الوحدة العمالية، جبهة العمل التقدمية، الكتلة العمالية التقدمية واللجان العمالية المستقلة) بمدينة غزة، وناقشت خلاله عدة ملفات أبرزها مسيرة الأول من أيار.

وطالبت الكتل العمالية في بيانٍ وصل "سوا" نسخة عنه مساء الاثنين، بالعدول عن تطبيق قانون الضمان الاجتماعي مع الأخذ بتعديلات الحركة النقابية ومؤسسات المجتمع المدني. لافتة إلى أن قطاع غزة غيّب عن المشاركة في نقاش هذا القانون.

وأكد الاجتماع على حق العمال في فرص العمل وبقوانين تراعي العدالة الاجتماعية وبتطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين في القطاع الخاص، ووضع حد للارتفاع الجنوني للأسعار، وبما يضمن العيش الكريم لهم ولأسرهم.

ودعا المجتمعون إلى وحدة الحركة النقابية الفلسطينية واحترام التعددية والحريات النقابية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للنقابات والمؤسسات الخاصة بالعمال وإقرار قانون عصري وموحد للنقابات. مباركين كل الجهود الداعية لوحدة نضالات العمال والحركة النقابية الفلسطينية.

وحيا المجتمعون الدعم الأممي للاتحادات والمنظمات العمالية الدولية المشاركة في المؤتمر العام الخامس للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في دعم نضالات شعبنا والحركة النقابية الفلسطينية.

كما طالب المجتمعون باسترجاع حقوق العمال الفلسطينيين داخل إسرائيل المقدرة بمليارات الدولارات والتي تواصل إسرائيل احتجازها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد