مبعوث إسرائيل يغادر القاهرة بعد مباحثات للوصول إلى تهدئة بغزة

189-TRIAL- القاهرة / سوا / غادر القاهرة مبعوث إسرائيلى عائدا إلى اسرائيل بعد زيارة قصيرة لمصر استغرقت عدة ساعات التقى خلالها مع مسئولين أمنيين مصريين لبحث التوصل إلى اتفاق تهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين.
وكانت مصادر مطلعة بمطار القاهرة قد صرحت لدى وصول المبعوث قبل ساعات: يرافق المبعوث اثنان من كبار المسئولين الإسرائيليين، حيث توجه من المطار للقاء مسئولين أمنيين من أجل التوصل إلى اتفاق تهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل على ضوء المبادرة المصرية التى أطلقتها مصر الشهر الحالى واتفاق التهدئة السابق عام 2012 من أجل وقف نزيف الدماء فى قطاع غزة .
وأضافت المصادر: أن زيارة الوفد الإسرائيلى لمصر تأتى فى إطار الدور القومى الذى تلعبه مصر لحماية أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة فى حرب لاتتساوى كفتى النزاع فيها وقبل استقبال وفد الفصائل الفلسطينية من أجل التوصل إلى اتفاق تهدئة فى أقرب وقت ممكن بما يحفظ دماء الشعب الفلسطينى. 
كان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، قد أعلن الثلاثاء عن الاتفاق مع حركتى حماس والجهاد الإسلامى على أن يتوجه وفد فلسطينى موحد يضم الجميع إلى القاهرة لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار.
وقال عبد ربه فى بيان للقيادة الفلسطينية عقب اجتماع طارئ لها فى رام الله إن الوفد إلى القاهرة سيبحث "كل ما يتصل فى المرحلة المقبلة وهذا دليل إضافى على وحدة الموقف والصف الوطنى الفلسطينى وبحيث يكون الوفد تحت مظلة منظمة التحرير". 251
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد