"نادي الأسير": 19 أسيراً يقبعون في "عيادة سجن الرملة"

أسرى

رام الله / سوا / قال نادي الأسير الفلسطيني إن 19 أسيراً يقبعون في "عيادة سجن الرملة"، بين مرضى وجرحى، كما يتواجد أسرى آخرون يقومون بمساعدتهم.

وأوضح نادي الأسير اليوم الاثنين، أن من بينهم سبعة أسرى مرضى يتواجدون بشكل دائم في الرملة، وهم: خالد الشاويش، ويوسف نواجعة، ومنصور موقده، وأشرف ابو الهدى، وسامي ابو دياك، ومعتصم رداد وسامر ابو كويك.

علاوة على ثمانية أسرى آخرين نُقلوا إلى الرملة في الآونة الأخيرة غالبيتهم من الجرحى ويتواجدون بشكل مؤقت، وهم: محمد الشلالدة ، والفتى جلال الشراونة، وريان داود، وأحمد جودة، وسامر عبد اللطيف، وأحمد طه، والطفل عمر الريماوي، وادريس ابو سنينه، إضافة إلى وجود أربعة أسرى يقومون بمساعدتهم وهم: إياد رضوان، وراتب حريبات، وقتيبة الشاويش وسامر ابو دياك.

وخلال زيارة أجراها محامي النادي لعدد منهم، أفاد الأسير المصاب أحمد طه بأن وضعه مستقر ويتلقى  المسكنات والعلاج الطبيعي منذ نقله من مستشفى "هداسا عين كارم"، وكان الأسير طه قد تعرض لإطلاق نار على يد قوات الاحتلال وأصيب في حينها بمنطقة الفخذ.

 أما الأسير أحمد عثمان مازال تحت المراقبة الطبية، إلا أنه اشتكى من عدم تلقيه منذ أن جرى نقله من مستشفى "شعار تصيدق" لأي علاج رغم صعوبة وضعه الصحي، وكان الأسير عثمان قد تعرض لعدة إصابات بالرصاص في الرئة والقدم اليسرى والصدر.

وفي ذات السياق، زار المحامي الأسير المريض سامر ابو كويك والذي يعاني من التهابات حادة في الأمعاء، وذكر الأسير أنه نُقل مؤخراً من مستشفى "العفولة" وبقي مدة معينة للعلاج، قبل نقله إلى الرملة، مشيراً إلى أنه لازال يتلقى مضادات بالوريد ويُمنع عليه تناول أي طعام بواسطة الفم، وحسب ما نقل عن الأطباء قد يحتاج إلى إجراء عملية استئصال للأمعاء.

هذا ونقل المحامي عن الأسير معتصم رداد أن تراجعاً طرأ على قدرته على النظر مؤخراً، ويعاني رداد من التهابات مزمنة وحادة في الأمعاء، كما ويعاني من وارتفاع في ضغط الدم، بالإضافة إلى قصور في عمل القلب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد