القدس: تنظيم يوم عمل تطوعي

none

القدس / سوا / نظمت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، اليوم الاثنين، يوم عمل تطوعي في مدينة القدس المحتلة بمشاركة الشباب المقدسي.

وشملت الفعالية تنظيف أزقة وحارات المدينة، والتعريف عنها من الناحية التاريخية والدينية، حيث شملت منطقة طريق الآلام، والزاوية الهندية، وتكية خاصكي السلطان.

وعقدت سلطة جودة البيئة في السياق ذاته، ورشة عمل تعريفية عن دورها في حماية البيئة الفلسطينية، ودورها التوعوي والتعليمي في تعزيز الحفاظ على البيئة وحمايتها، كما تم التأكيد على أهمية السياحة البيئية في المدينة المقدسة، ودور المحميات الطبيعية في النهوض بالواقع المقدسي، بالإضافة إلى أهمية العمل التطوعي وآثاره الاجتماعية والتربوية والتنموية على الشباب وانعكاسه على مدينة القدس.

واستعرض الشباب المقدسي خلال الورشة دور المؤسسات المقدسية في صقل وتنشئة الشباب في العمل المجتمعي، حيث تم إطلاعهم على طريق عمل السماد العضوي الصديق للبيئة.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنفذها سلطة جودة البيئة في القدس، بعد إعلان رئيستها عدالة الأتيرة، عن إطلاق مجموعة من البرامج التوعوية والجماهيرية، لتعزيز العمل البيئي في القدس، بالتعاون مع المؤسسات المقدسية الحكومية والأهلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد