فيديو..اتحاد الطلبة الفلسطيني في رومانيا يشارك بمؤتمر البرلمان الاوروبي

أعضاء من اتحاد الطلبة الفلسطيني

كلوج نابوكا/سوا/ قام اتحاد الطلبة الفلسطيني في رومانيا وحدة ترانسيلفانيا، الخميس الماضي، بالمشاركة في مؤتمر البرلمان الاوروبي للطلبة بمشاركة اتحاد الطلبة الاوروبي في رومانية و كلية الدراسات الاوروبية.

وحضر المؤتمر عدد غفير من قيادات اتحادات الطلاب في الدول الاوروبية بالاضافة الى عدد كبير من من طلاب الاتحاد الفلسطيني في رومانيا وحدة ترانسيلفانيا.

كانت فكرة المؤتمر مستوحاة من الاقلاع في طيارة مدنية متمثلة الركاب بالحضور الكريم و تناوب على قيادة الطائرة قيادات الاتحاد الفلسطيني في رومانيا وحدة ترانسيلفانيا .

واستهل المؤتمر اعماله بكلمة لرئيس الاتحاد الدكتور ايمن حمدان عرف فيها اتحاد الطلبة الفلسطيني في رومانيا وحدة ترانسيلفانيا و نشاطاته الثقافية و الاجتماعية ثم استكمل حديثه عن عمق العلاقة بين دولة فلسطين و دولة رومانيا وانهى الدكتور حديثه على اننا شعب يحب السلام وسوف نبقى نسعى للعيش بسلام.

ثم استكملت الطائرة رحلتها وكان قائد رحلتها محمود رجب امين سر الاتحاد و تكلم عن جمال فلسطين وتراثها و ثقافتها مؤكدا ان وطننا يحتوي الكثير من المعاناة لكن لديه كثير من الجوانب الدينية والسياحية والتراثية والثقافية و العلمية.

واختتم رجب حديثه بفيديو قصير يوضح مدى عراقة دولة فلسطين ومدى الترابط الديني الوثيق بين كافة الاديان في وطننا الحبيب، ثم تولى قيادة الطائرة الدكتور احمد نجم مسؤول العلاقات الخارجية و كانت وجهة الرحلة الى غزة قام الدكتور بإبراز المعاناة التى تعرض لها شعبنا الحبيب في غزة اثناء العدوان الإسرائيلي على غزة و مدى الصعوبات و العقوبات التى واجهت الاطباء في علاج و اسعاف الجرحة اثناء العدوان الاخير على غزة وانهى الدكتور حديثه بفيديو قصير عن جمال غزة ومعالمها السياحية والثقافية والدينية .

ثم انهى اتحاد الطلبة الفلسطيني في رومانيا وحدة ترانسيلفانيا اعماله بعرض جزء من التراث الوطني الفلسطيني ممثلا بالدبكة الفلسطينية ولاقى اعجابا شديدا من كافة الحضور الذين انبهرو بوجود كل هذه المعالم الثقافية و السياحية والدينية في فلسطين مما اثبت للجميع اننا شعب يناضل من اجل نيل الحرية بسلام.

 

'

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد