(صور).. الشخصيات المستقلة تعقد دورة الادلة الفنية والجنائية للجرائم والتزوير

جانب من الدورة

غزة /سوا/ عقدت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة دورة تدريبة بعنوان الادلة الفنية والجنائية في الكشف عن جرائم التزوير وبالتعاون مع جامعة الشعوب العربية بالقاهرة وبحضور عدد كبير من المحاميين الفلسطينيين.

وقال جميل بركات عضو لجنه القضاء في تجمع الشخصيات المستقلة، ان الأدلة الجنائية تعمل على كشف الجرائم ذات الطابع المجهول، مشيراً إلى أن الأدلة الجنائية عبارة عن مجموعة من الآثار المادية يتم جمعها من مسرح الجريمة بهدف الوصول للجاني.

ولفت بركات إلى أن علم الأدلة الجنائية علم واسع وكل يوم يشهد تجديد يواكب حجم الأحداث التي تحدث عالمياً فبعد أن كانت بصمة الأصابع هي بمثابة دليل جنائي توصل العلماء إلى بصمة الـ DNA كأحدث الوسائل العملية في الكشف عن الجرائم في العالم.

من جهته،  رحب جهاد شلط منسق لجنة التدريب في تجمع الشخصيات المستقلة بالمشاركين في الدورة  متمنياً لهم التوفيق في الدورة التدريبية.

وذكر شلط أن هذه الدورة من الدورات المهمة في مجال القانون لأنه يترتب على عمل فريق الأدلة الجنائية استيضاح الحقيقة بشكل حقيقي.

و أكد أن تجمع الشخصيات المستقلة مهتم بإثراء القانونين المعرفة الكاملة و الشاملة لطبيعة عمل فريق الأدلة الجنائية.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد