سريلانكا: تشكيل لجنة الصداقة أساس لتطوير العلاقات بين البلدين

زهير حمد الله زيد

كولمبو / سوا / أعلن اليوم الأحد عن تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية الفلسطينية السريلانكية.

جاء ذلك خلال لقاء سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا زهير حمد الله زيد، برفقة مجلس السفراء العرب، مع رئيس البرلمان السريلانكي كارو جياسوريا، ونائبه تيلانغا سوماتيبالا، في إطار برنامج نشاط السفراء العرب لمقابلة المسؤولين السريلانكيين لتعزيز العلاقات العربية السريلانكية.

وقدم السفير زهير زيد، خلال اللقاء، رسالة أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني الموجهة لرئيس البرلمان السريلانكي والمتضمنة إعلان تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية الفلسطينية السريلانكية، برئاسة رئيس كتلة "فتح" البرلمانية عزام الأحمد، وعوضية برلمانيين فلسطينيين آخرين.

كذلك سلم السفير زهير زيد دعوة لزيارة فلسطين موجهة من المجلس التشريعي لوزير الصحة السريلانكي راجيتا سيناراتنا، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السريلانكية الفلسطينية، وأربعة أعضاء آخرين.

وعبر رئيس البرلمان السريلانكي عن سعادته بهذه الخطوة الإيجابية التي تأتي في إطار حرص الدولتين على تطوير العلاقات وتمتين أواصرها، كما أكد دعم بلاده المتواصل لفلسطين في كل المحافل الدولية.

 ودعا إلى تشكيل لجان مماثلة مع كل الدول العربية أسوة بفلسطين، كما اقترح دعوة كل رؤساء البرلمانات العربية هذا العام لعقد لقاء في سريلانكا لتعزيز العلاقات البرلمانية بين بلاده والدول العربية، ولتبادل الخبرات والاستفادة المتبادلة، وقد رحب السفراء العرب بالمقترح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد