الكابينيت يقرر مواصلة العدوان على غزة "بقوة"

282-TRIAL- القدس / سوا / قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) خلال اجتماعه اليوم، الأربعاء، مواصلة العدوان على قطاع غزة "بقوة"، فيما قالت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي إن هذا القرار يعني توسيع العدوان على القطاع.
ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" عن موظف رفيع المستوى في الحكومة الإسرائيلية قوله إن "الكابينيت وجه تعليمات للجيش الإسرائيلي بالاستمرار في مهاجمة حماس وباقي المنظمات في غزة بقوة، وإنهاء عملية تحييد أنفاق الإرهاب" في إشارة إلى تدميرها.
وشهد قطاع غزة اليوم هجمات شديدة شنها طيران الاحتلال ومدفعيتها، وأوقع أكثر من 120 شهيدا فلسطينيا و300 جريح غالبيتهم الساحقة من المدنيين، فيما قتل 3 من جنود الاحتلال وأصيب 30 جنديا.
وأضاف الموظف الإسرائيلي أنه في ختام اجتماع الكابينيت تقرر أن "تستمر إسرائيل بالسماح بهدنة إنسانية محدودة بوقت في المناطق التي لا يدور قتال فيها".
ووصفت حماس هدنة كهذه أعلنت عنها إسرائيل اليوم بين الساعة الثالثة بعد الظهر والسابعة مساء بأنها للاستهلاك الإعلامي وأنه لا قيمة لها. 
وقال الموظف إن إسرائيل ليست قريبة في هذه المرحلة من وقف إطلاق نار، وأنه "عندما يصل اقتراح وقف إطلاق نار يستجيب للمبادئ المهمة لإسرائيل فإنه ستتم دراسة الأمر".
وختم الموظف أقواله بأن "العملية العسكرية ستستمر والجيش الإسرائيلي سيوسع الضربات ضد حماس وباقي المنظمات" في قطاع غزة. 34
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد