نتنياهو يقوم بزيارة خاطفة الى روسيا

نتنياهو وبوتين

القدس / سوا / قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيقوم يوم الخميس القادم بزيارة خاطفة الى موسكو لالتقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وسيركز اللقاء على موضوعين اساسيين: التنسيق واستمرار التفاهم بشأن العمل العسكري الروسي في سورية وفحص مواقف موسكو بشأن استمرار وقف اطلاق النار في سورية.

وينعقد هذا اللقاء عشية النقاش الذي ستجريه القوى العظمى في موضوع وقف اطلاق النار ومستقبل سورية. وفي الوقت الذي يشعر فيه بشار الأسد بالقلق ازاء الحرب القاسية والطويلة، يصر على طرح ادعاء خلال المؤتمر بأنه يملك حق استعادة هضبة الجولان.

وينص المطلب السوري الذي تؤيده روسيا، حسب مخاوف القدس، على عدم التنازل عن أي جزء من الأراضي السورية واعادة هضبة الجولان. ويعارض نتنياهو بشدة ذلك ويدعو بوتين الى عدم دعم هذه الامور من خلال وثيقة او تصريح، بل يعمل امام الولايات المتحدة على الاعتراف بالجولان كأرض اسرائيلية. ويقول نتنياهو منذ اشهر طويلة بأن خمس الأراضي السورية فقط يخضع لسيطرة الأسد، وانه في كل الحالات لن ترجع سورية الى ما كانت عليه. واوضح بالنسبة لهضبة الجولان بأنها ستبقى تحت السيادة الإسرائيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد