بالصور:التليجراف:حرب المشاهير على مواقع التواصل تدعم غزة أمام إسرائيل

111-TRIAL- لندن / سوا / نشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية تقريرا حول ردود أفعال نجوم الفن والرياضة العالميين تجاه الحرب التى تخوضها إسرائيل ضد قطاع غزة للأسبوع الثالث حتى الآن، حيث انقسمت تعليقات وتغريدات النجوم بين الانحياز والتعاطف مع الجانب الفلسطينى تارة ومساندة إسرائيل وحقها فى الدفاع عن نفسها تارة أخرى، وكان الجانب الأوفر داعما لغزة.
وكانت المطربة السمراء "ريهانا" قد بدأت ذلك السجال بتغريدة FreePalestine أو "حرروا فلسطين" مما جعل الجماهير تنقسم بين مؤيد ورافض ومهاجم لتغريدة النجمة التى تمتلك الملايين من المعجبين على حسابها بـ"تويتر"، حتى مسحت التغريدة بعد 8 دقائق فقط من وضعها، موضحة بأنها لا تؤيد جانب بعينه وأنها فقط تنحاز للسلام.
وعلى عكس المطربة "ريهانا" قام عضو فرقة One direction الغنائية البريطانية "زين ماليك" بوضع نفس التغريدة التى أزالتها "ريهانا"، ولكنه لم يعبأ بالجدل الذى ستثيره بين الـ13 مليون فرد ممن يتبعونه على "تويتر"، أيده الكثيرون فى حين هاجمه آخرون.
وعبرت عارضة الأزياء الإسرائيلية "بار ريفالى"- الصديقة السابقة للممثل الأمريكى ليوناردو دى كابريو- عن مساندتها للجيش الإسرائيلى فى حربه عن طريق تغريدة تمدح شجاعة الجنود الذين يدافعون عن بلدها، ومنتقدة حماس التى على حسب زعمها تحتمى بالمدنيين.
وهاجمت النجمة العالمية "بينلوبى كروز" مع زوجها "خافيير بارديم" الحاصل على الأوسكار، الحرب التى تشنها إسرائيل على قطاع غزة، واصفين إياها بالإبادة العرقية ومطالبين المجتمع الدولى بمعاقبة إسرائيل على جرائمها ضد الأبرياء من مدنيى وأطفال القطاع.
من جانبها وضعت الممثلة والمطربة الأمريكية "سيلينا جوميز"- الصديقة السابقة للمطرب الأمريكى أيضا "جاستن بيبر"- تغريدة تطالب بالصلاة لقطاع غزة لما يتعرض له الأهالى هناك من قصف وحشى، الأمر الذى أثار سخرية الممثلة الكوميدية "جوان ريفرز" لتضع تغريدة تتحدى "جوميز" على قدرتها على تهجى كلمة "فلسطين".
وكان "تويتر" قد شهد مشادة كلامية بين لاعب كرة القدم وفريق "كوينز بارك رينجرز" الإنجليزى "جوزيف بارتون" واللاعب الإسرائيلى الدولى "يوسى بنعيون" اللاعب الحالى لفريق "مكابى حيفا" والزميل السابق لـ"بارتون" فى صفوف "كوينز بارك" ، عندما قام الأول بوضع تغريدة تدين قيام اسرائيل بقتل الأطفال العزل مطالبا المجتمع الدولى بالتدخل، مما أثار غضب "بينيون" ليصف زميله فى تغريدة بالـ"غبى".









72
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد