الخضري يدعو لتشكيل لجان قانونية دولية لمساندة الأسرى

جمال الخضري

غزة /سوا/ ناشد جمال الخضري النائب المستقل في المجلس التشريعي أحرار العالم لمضاعفة جهودهم الفردية والجماعية عبر تشكيل لجان قانونية تكشف ممارسات الاحتلال الاسرائيلي المخالفة لكل المواثيق الدولية في التعامل مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ودعا الخضري إلى تفعيل العمل الشعبي والرسمي والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني الفلسطيني، إلى جانب البعد العربي لممارسة ضغط على إسرائيل، لينال الأسرى حريتهم وحقوقهم كاملة وأولها حقهم الطبيعي في الحرية كما حق شعبنا في دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

وأكد الخضري في بيان صدر عنه اليوم السبت بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، ضرورة تبني مواقف فلسطينية موحدة وفورية للإفراج عن الأسرى كافة من رجال ونساء وأطفال وكبار سن ومرضى وإعلاميين وبرلمانين.

وقال " الأسرى في سجون الاحتلال يعيشون في خطر حقيقي، وتنكر لحقوقهم، إضافة للاعتقال الإداري غير الشرعي والفاضح لكل المواثيق الدولية، ومنهم القدامى الذين قضوا أكثر من عشرين وحتى ثلاثين عاماً في الأسر، والأسرى المرضى الذين يعانون الإهمال الطبي".

وشدد على أن أسرى الحرية مكانهم الطبيعي بين أهلهم وشعبهم، مشيراً إلى أن الأسرى يعطون نموذجاً للأمة أجمع، ومن واجب الأمة مناصرتهم ومساندتهم والوقوف معهم حتى ينالوا حقوقهم وحريتهم.

وقدم الخضري تحية خاصة للأسرى ولعوائلهم وأبنائهم، مؤكداً أن "الأسرى هم تاج الرؤوس وهم القدوة والمثل للشعب الفلسطيني بتحملهم الأذى والمعاناة خلف القضبان وصبرهم على الظلم والجور".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد