شاهد الصور: لأول مرة في غزة.. فتيات يشاركن ببطولة المضمار المركزية

بطولة المضمار المركزية للفتيات

غزة / سوا / نظم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وبالتعاون مع جامعة الأقصى وبالشراكة مع كلية التربية البدنية والرياضية بجامعة الأقصى الخميس بطولة المضمار المركزية للفتيات ، والتي تعتبر البطولة الأولي للفتيات في قطاع غزة.

وقد تميزت البطولة بمشاركة المئات من طالبات كلية التربية البدنية والرياضية بالجامعة وعدد من طالبات المدراس الثانوية في محافظة خانيونس.

وألقى كلمة قسم التربية الرياضية الدكتور أحمد حمدان والذي تحدث عن أهمية هذه البطولة وتميزها وخاصة للفتيات، وأن تنظيم مثل هذه البطولة يعد أفضل تدريب عملي للطالبات لاكتساب الخبرة العملية وخاصة بأن لجنة الحكام كانت من طالبات كلية التربية الرياضية تخصص ألعاب القوى أفضل ربط بين الإطار النظري والإطار العملي.

وشكر الدكتور حمدان الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ممثلاً برئيسه الدكتور نادر حلاوة على تنظيم هذه البطولة المميزة.

 وفي كلمة الاتحاد التي ألقاها الدكتور نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى رحب بالحضور كافة من الأكاديميين والإداريين العاملين في الجامعة وبوفد وزارة التربية والتعليم الأستاذ يسري الغول مدير دائرة الأنشطة الرياضية والأستاذ بكر مرتجى رئيس قسم الأنشطة بالوزارة والاستاذ عزمي الحجار الرئيس الأسبق للاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال، والأستاذ مازن دحلان ممثل عمادة شئون الطلبة كما ورحب بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والأخورة الصحافيين والإعلاميين وطالبات الجامعة بشكل عام وطالبات كلية التربية الرياضية بشكل خاص ورحب المتسابقات في البطولة.

 وتحدث حلاوة عن بطولة المضمار المركزية للفتيات والتي تهدف لاكتشاف المواهب الفلسطينية بين الفتيات لضمهم للاعبات المنتخب الفلسطيني لألعاب القوى، حيث كان من المقرر أن يشارك عدد من هؤلاء الفتيات في ماراثون فلسطين الرابع والذي أقيم في مدينة بيت لحم والذي منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي وفد المحافظات الجنوبية من المشاركة فيه.

 استهجن حلاوة سياسة الاحتلال في منع اللاعبين من المشاركة في البطولات الخارجية (..)مطالبا الاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد