شبان وأسرى محررون يلتقون في غزة والبيرة لمناقشة الهم الوطني

لسطين أكبر من الجميع

البيرة/سوا/ نظمت مجموعة من الأسرى المحررين ومجموعة "فلسطين أكبر من الجميع" الشبابية ومجموعة "فلسطين مستقبلنا"، اليوم الخميس، لقاء وطنياً في مدينتي البيرة و غزة بعنوان "معاً نسمو لفلسطين موحدة".

كما شارك في الفعالية، التي انطلقت بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، أسيرات محررات وممثلون عن القوى السياسية من مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتناول المتحدثون الدور الإيجابي والطليعي للأسرى والمحررين، فيما تم عرض أوراق عمل حول الأولويات الفلسطينية وآليات الوصول إليها، حيث كانت الورقة الأولى بعنوان (الثابت والمتغير في الوحدة الوطنية)، والثانية بعنوان (إنهاء الاحتلال)، والثالثة بعنوان (بناء الدولة وقضايا التنمية الوطنية).

ودعا المشاركون إلى الإسراع في تجسيد الوحدة الوطنية، مقدمين رزمة من التوصيات تشمل إعادة الاعتبار لوثيقتي الأسرى والاستقلال كأرضية للتوافق الوطني والتركيز على دور منظمة التحرير كممثل وحيد للشعب الفلسطيني وتفعيل مؤسساتها، على أن تنضم إليها جميع الحركات والتنظيمات الفلسطينية.

كما دعوا إلى ضرورة إتاحة فرصة أكبر للمحررين في مختلف المجالات، وإلى اعتماد برنامج سياسي وطني مشترك، واعتماد المقاومة السلمية كخيار استراتيجي في المرحلة الحالية، بالإضافة إلى استثمار الوضع الفلسطيني القانوني في الأمم المتحدة والبحث عن حلول للقضايا اليومية التي تواجه الفلسطينيين في كل من غزة والضفة وتنفيذ برامج تنموية في مختلف القطاعات.

واقترح المشاركون تشكيل "لوبي شعبي" لضمان تطبيق المصالحة، مطالبين بالعمل على تفعيل دور الشباب من خلال عقد مؤتمر شبابي يضم جميع المجموعات والمبادرات الشبابية التي نادت بإنهاء الانقسام.

كما أكد الحاضرون أهمية استخدام الوسائل المبتكرة وغير التقليدية في تحقيق الوحدة الوطنية والترويج لها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد