طولكرم.. الاحتفال بتدشين مدرسة بنات قفّين الأساسيّة

none

طولكرم/سوا/ احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) ومؤسسة "أنيرا" (ANERA) اليوم الخميس، بتدشين مدرسة بنات قفًين الأساسية العليا.

وحضر حفل وذلك بحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس بلدية قفّين وائل هرشة، ومدير بعثة الوكالة الأميركية في الضفة الغربية وقطاع غزة دافيد هاردن، ومدير مؤسسة "أنيرا" السيد بول بتلر.

في البداية، رحب هرشة بالضيوف شاكرا كل من الوكالة الأميركية و"أنيرا" ووزارة التعليم في دعم وتحسين التعليم للفتيات، آملا في المزيد من التعاون المشترك لتطوير البلدة.

وبدوره، شكر صيدم  الوكالة الأميركية و"أنيرا" والبلدية والمدرسة على هذا الإنجاز العظيم، معربا عن فخره بمساحة الأمل التي يقدمها نموذج مدرسة قفين لبقية المدارس ومستقبل قطاع التعليم.

في الختام، أعرب هاردن عن سعادته للعمل مع الشركاء لبناء المدرسة وتأمين مستقبل أفضل لتعليم الطلبة، مؤكدا التزامه في مضاعفة جهود الوكالة في قطاع التعليم وتزويد المزيد من المدارس بنظام الطاقة الشمسية. 

يذكر أن إنجاز هذا المشروع أنهى مشاكل عديدة كانت قفين تعاني منها، حيث تم نقل الطالبات إلى مدرسة حديثة تشتمل على ثلاثة طوابق و14 غرفة صفية، ومختبر حاسوب، ومختبر علوم، ومكتبة، وقاعة متعددة الأغراض، وغرف للمعلمات والإدارة ووحدات صحية بما فيها وحدات صحية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تم تزويد المدرسة بملعب ومقاعد ومشربيات ومقاعد دراسية وطاولات وحواسيب، بالإضافة إلى تعبيد الشارع المؤدي إلى المدرسة لتيسير وصول الطالبات إلى المدرسة بشكل سريع وآمن.

وتتمتع المدرسة الجديدة بقدرة استيعابية تصل إلى 560 طالبة ومن المتوقع أن يبلغ عدد الطالبات الملتحقات في المدرسة 500 طالبة في السنة الدراسية المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد