تشكيل لجنة لتطوير خدمات الصحة الفلسطينية

جواد عواد

رام الله /سوا/ بحث وزير الصحة جواد عواد مع وفد من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي  التغطية الصحية الشاملة، إضافة إلى السبل الكفيلة بتطوير نظام التأمين الصحي الحكومي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، اليوم الخميس، جمع وزير الصحة بمدير منظمة الصحة العالمية جيرالد روشينكوب، ومدير العمليات في البنك الدولي سميرة حلس.

وناقش الاجتماع، موضوع التغطية الصحية الشاملة، والسبل الكفيلة بتطوير نظام التأمين الصحي الحكومي، واستعرض آخر ما توصلت إليه منظمة الصحة العالمية من دراسات ومقترحات، إضافة إلى الاستماع لتوصيات البنك الدولي، وتقديم عرض لملاحظات وتوصيات طواقم وزارة الصحة الإدارية والفنية.

وشدد عواد على ضرورة تحديث وتطوير نظام التأمين الصحي، بما يخدم كافة شرائح المجتمع بعدالة وفاعلية. وأكد على أن الاحتلال الإسرائيلي هو العائق الأول والأساسي في إيصال الخدمة الصحية في المناطق المهمشة والمناطق المصنفة (C).

وأضاف عواد أن دعم القيادة السياسية والحكومة لوزارة الصحة، يمثل الرافعة الأساسية في تطور القطاع الصحي والنهوض به، بالتوازي مع الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الوزارة الإدارية والطبية والفنية في تحسين الأداء وتطوير الخدمة.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الصحة وعدد من الخبراء الدوليين وممثلين عن مقدمي الخدمات الصحية، لمناقشة سلة الخدمات المقدمة في الوزارة، وتحديثها وتطويرها، ورفع توصياتهم بهذا الخصوص.

ويأتي مشروع تطوير نظام التأمين الصحي ضمن المشاريع التي ينفذها البنك الدولي لصالح وزارة الصحة، والذي تبلغ تكلفته حوالي 2.5 مليون دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد