بالصور: التطوير التربوي تدعو لتشكيل جسم واحد يمثل قضية الأسرى

لقاء عن الاسرى في بيت الصحافة

غزة / سوا / دعت جمعية التطوير التربوي، اليوم الخميس،  إلى ضرورة تشكيل جسم واحد لقضية الأسرى يمثلها في كافة المحافل المحلية والدولية لتشكيل قوة ضغط أكبر على الاحتلال.

وأكدت الجمعية خلال اللقاء الوطني الذي عقدته في مؤسسة بيت الصحافة بعنوان " عنقاء الحرية لينا الجربوني تقهر السجان"، على أهمية العمل لتنظيم حملات توعية عن قضية الأسرى بشكل معمق وقانوني و خاصة لفئة الشباب.

بدورها، دعت مديرة البرامج بجمعية التطوير التربوي هالة جودة إلى ضرورة الخروج بمبادرات فعلية تجسد دعم الأسرى بشكل عام والأسيرات تحديداً.

وأكدت جودة خلال كلمتها، أن جمعيتها تسعى من خلال الفعاليات والمبادرات التي تنفذها لدعم المرأة الفلسطينية في كافة مواقع صمودها.

وقالت :" من هنا جاءت فكرة هذا اللقاء لدعم قضية عميدة الأسيرات لينا الجربوني التي أمضت 14 عاماً خلف قضبان سجون الاحتلال والتي تم استثناءها من كافة صفقات التبادل".

وفي ذات السياق، تم عرض فيديو وثائقي يجسد تجربة صمود الأسيرة لينا الجربوني ومرحلة معاناتها في الأسر.

بدوره، تحدث عضو لجنة الأسرى ورئيس هيئة أنصار الأسرى جمال فروانة، عن تجربة الحركة الأسيرة وكيفية تشكيلها، ومعاناة الأسرى في السجون.

وأوضح فروانة كيفية ضرب الاحتلال كافة القوانين الدولية التي تنص على حماية حقوق الأسرى بعرض الحائط.

وأشار إلى الأسيرة الجربوني تمثل نموذجاً يحتذى به بصمود الأسيرات بشكل عام، مضيفا" كونها من أسرى أراضي الداخل المحتل 48 وأن قضيتها جزء لا يتجزأ من القضية الفلسطينية".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد