مجدلاني يدعو لتحييد المخيمات الفلسطينية عن صراع سوريا

أحمد مجدلاني

رام الله / سوا / أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي عضو اللجنة التنفيذية ومسؤول ملف سوريا بمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، استمرار التعاون والتواصل المشترك بين القيادة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " لمواصلة الجهد الإنساني وتوفير المستلزمات الأساسية، والمواد الغذائية، والطبية للاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك وسائر المخيمات الأخرى.

ودعا مجدلاني، في بيان له، إلى تحييد المخيمات الفلسطينية، واللاجئين الفلسطينيين من الصراع الدائر في سوريا وعدم الزج بهم بالأحداث الجارية، هذه السياسية التي انتهجتها القيادة الفلسطينية منذ اندلاع الأزمة في سوريا ومازالت متمسكة بها.  

وقال مجدلاني إن "الصراع الدائر بين تنظيمي داعش والنصرة الإرهابيين على ارض مخيم اليرموك، وهجمات داعش الإرهابية عليه ومحاولتها للسيطرة على المخيم قد حملت شعبنا والمخيم المزيد من الضحايا والخسائر المادية والبشرية والتي كان أخرها استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين".
طالب الحكومة السورية باعتبار المخيمات الفلسطينية جزءا من السيادة السورية لتحمل مسؤولياتها بالحفاظ على امنها، مشيرا إلى "ضرورة بلورة رؤية مشتركة لدحر الإرهاب من مخيم اليرموك".

ودعى مجدلاني المجتمع الدولي "لتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والإنسانية تجاه معاناة اللاجئين الفلسطينيين المستمرة، وتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد