عليان: المرأة تمثل بنسبة 20% في الهيئات القيادية لحزب الشعب

none

غزة /سوا/ قالت هناء عليان القيادية في حزب الشعب الفلسطيني أن نسبة تمثيل المرآة في الهيئات القيادية في الحزب لا تقل عن 20% وذلك بناء على ما اقره برنامج الحزب.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نفذها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بقطاع غزة في مقر حزب الشعب الفلسطيني في غزة تحت عنوان تمكين مشاركة المرأة في الحياة السياسية وصنع القرار بحضور عدد من المشاركات والمشاركين .

وتحدثت عليان عن دور المرأة الفلسطينية في النضال إلى جانب الرجل وكذلك مشاركتها في جميع مناحي الحياة السياسية والاجتماعية .

وتطرقت عليان عن دور المرأة الحزبية بالتعاون مع الأطر النسائية في الأحزاب الأخرى والمؤسسات الأهلية بالدفاع عن حرية المرأة وقضاياها وكذلك في دورها الريادي في المشاركة الفاعلة في مقارعة الاحتلال عبر سنوات النضال .

ودعت عليان المؤسسات الحكومية والأهلية إلى دعم المرأة من خلال إعطائها دورا في صنع القرار محذرة من عدم الوقوف بجدية ضد العنف الذي يمارس ضد المرأة .

وبعد ذلك تحدثت المحامية نهى أبو ظريفة عن التشريعات والقوانين التي تخص المرأة في الأراضي الفلسطينية وإجحافها بحق المرأة في قوانين الأحوال الشخصية والعقوبات والقوانين الاخري ، ومطابقتها بحقوق الانسان والاتفاقيات الدولية .

وتحدث بعد ذلك عادل خريس عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني بأننا في الحزب نقف بكل قوة مع المرأة الفلسطينية وقضاياها وندعم وصولها إلى اعلي المناصب كان ذلك على المستوى الحكومي أو الحزبي  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد