اسرائيل تبعث برسائل طمأنة للسلطة والاردن

مدينة القدس

القدس / سوا / نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن مسؤول رفيع في القدس، قوله  ان اسرائيل حولت في الأيام الأخيرة، رسائل طمأنة الى الأردن والسلطة الفلسطينية، تعلن فيها التزامها بالوضع الراهن في الحرم القدسي، والحفاظ على الهدوء والامتناع عن التصعيد خلال فترة الأعياد اليهودية والإسلامية القريبة.

وقال المسؤول الكبير الذي طلب التكتم على اسمه، ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عقد هذا الأسبوع، جلسة تقييم استعدادا لفترة الأعياد، بمشاركة قادة الأجهزة الأمنية. واوضح ان "الرسالة الرئيسية التي صدرت عن الجلسة هي ان اسرائيل ملتزمة وتحافظ على الوضع الراهن في الحرم القدسي، ومعنية بالهدوء خلال فترة الأعياد. وقامت اسرائيل بتحويل رسائل مطمئنة بهذه الروح الى الأردن والسلطة الفلسطينية، استعدادا للأعياد".

يشار الى ان الناشط اليميني يهودا غليك، دخل في الاسبوع الأخير، عدة مرات، الى الحرم القدسي، الأمر الذي جر احتجاجا رسميا من قبل الحكومة الأردنية، تم تقديمه الى السفارة الاسرائيلية في عمان.

وقال المسؤول الاسرائيلي انه لن يتم تقييد الدخول الى الحرم إلا للوزراء والنواب اليهود والعرب. وقد عاد نتنياهو خلال جلسة الحكومة الأخيرة الى تحديد امر المنع بهدف الامتناع عن زيادة التوتر.

واوضح المسؤول الاسرائيلي الرفيع ان "اسرائيل لن تتقبل خرق النظام والاستفزاز واشعال هذه المنطقة الحساسة".

ومقابل تحويل الرسائل عبر القنوات الدبلوماسية، يحاول قسم الاعلام القومي في ديوان نتنياهو، الوصول مباشرة الى الجمهور في السلطة الفلسطينية والدول العربية، من خلال شبكات التواصل الاجتماعي باللغة العربية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد