أطول سلسلة للقراءة في طول كرم

none

طولكرم / سوا / أطلقت اللجنة التحضيرية لأسبوع القراءة الوطني، ووزارة الثقافة، ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، ومديرية التربية والتعليم، وجامعة خضوري، اليوم الأربعاء، أطول سلسلة للقراءة في محافظة طولكرم، ضمن فعاليات اليوم المركزي للحملة، وذلك في حرم جامعة فلسطين التقنية "خضوري".

وشارك في السلسلة طلبة المدارس المشاركة في مشروع بيئة آمنة، وجامعة خضوري، وأمناء المكتبات، والمراكز الثقافية، وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي، ورواد المكتبات.

واشتملت الفعالية على سلسلة القراءة وفقرات متنوعة للأطفال كزاوية شجرة القراءة، ورسم كل طفل شجرة وزينها بأسماء القصص والكتب التي قرأها، وفقرة براشوت الألوان، وعرض لمسرحية بعنوان "مكتبة الأخلاق الحميدة"، واختتمت بفقرة بالون أمنياتي.

وقالت مدير عام مؤسسة تامر ريناد القبج إن الفعالية تهدف إلى التشجيع على القراءة، وتنمية الإبداع والفكر التأملي لدى الأطفال.

وأكدت ضرورة مساعدة الطفل في تعزيز حبه للاستكشاف وفضوله نحو الأشياء من خلال اللعب والتجوال والرسم والحوارات، التي تعمل على بناء شخصيته والتعبير عن نفسه والتواصل مع محيطه، وذلك من خلال الأنشطة التفاعلية التي تخلقها المكتبة المدرسية والمكتبات العامة والمكتبة البيتية.

ودعا مدير مكتب وزارة الثقافة بطولكرم منتصر الكم، إلى جعل حملة تشجيع القراءة دعوة مفتوحة للجميع للمشاركة والمتعة والاستكشاف والفرح مع العائلة والأصدقاء.

ووجه دعوة لجميع المثقفين والأدباء والمجتمع المحلي للمشاركة في معرض فلسطين الدولي العاشر للكتاب الذي سيكون من 7-17/5 تحت شعار "فلسطين تقرأ".

وأكد مساعد عميد شؤون الطلبة في جامعة خضوري جعفر أبو صاع، دعم الجامعة للحملة  وتعزيز الثقافة الوطنية في عقل وفكر الإنسان الفلسطيني، وعلى خلق جيل واعٍ لقضيته وقادر على البناء والإنتاج.

وفي كلمتها، باسم مشرفي المرحلة الأساسية في مديرية التربية والتعليم، أكدت ختام السلمان أهمية القراءة في المجتمع الفلسطيني، وضرورة تنمية عادة القراءة، كما أبدت استعداد مديرية التربية والتعليم للتعاون في دعم وإنجاح فعاليات أسبوع القراءة وكافة الفعاليات الثقافية التي تعنى برفع الوعي والثقافة العامة لدى أبنائنا الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد