الفتياني: لا بد من توطين البحث العلمي في قطاع الزراعة مع التركيز على الاغوار

none

اريحا / سوا / قال محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني لا بد من توطين البحث العلمي في فلسطين وخصوصا في قطاع الزراعة مع ضرورة تركيزه في الاغوار الفلسطينية باعتبارها قطاع تنموي زراعي استثماري حيوي من جهة ولدعم صمود المواطن الفلسطيني في الاغوار من جهة اخرى في ضل تزايد اطماع المحتل ومصادرته للأراضي.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها وزارة الزراعة وبالتعاون مع مؤسسة ايكاردا صباح اليوم في القرية السياحية.

وبحضور وزير الزراعة د. سفيان سلطان ود. عبد الله العمري ممثل مؤسسة ايكاردا ومدير مديرية رزاعة اريحا احمد الفارس وعدد من الباحثين والمختصين في مجال الزراعة من مختلف المؤسسات والمراكز والجامعات.

واضاف الفتياني اننا نؤمن في الكفاءة الفلسطينية وبالعقل الفلسطيني وخصوصا اذا ما توفرت له الظروف من اجل تقديم افضل النتائج مشيرا الى الظروف والامكانيات في الحالية الفلسطينية متواضعة داعيا الى تكثيف العمل المشترك وتعزيز التعاون لتوفير كل ما يلزم من اجل دفع عملية التنمية في قطاع الزراعة الى الامام.

الوزير سلطان اكد على ان وزارة الزراعة تدعم بكل امكانياتها المتوفرة البحث العلمي بالإضافة الى ان هناك عدد من مراكز البحوث التابعة للوزارة وهذا مؤشر على اهتمام الوزارة في البحث العملي مشددا على ضرورة توحيد الجهود بان تكون مكملة لبعضها البعض وعدم تشتتها بين جميع الجهات المعنية في البحث العلمي في قطاع الزراعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد