قلقيلية : المحافظ يلتقي رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون، ويطلعه على واقع المحافظة.

none

قلقيلية / سوا / ثمن اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية الدور الهام الذي تقوم به هيئة الإذاعة والتلفزيون في نقل هموم  وتطلعات الشعب الفلسطيني للعالم من خلال التغطية الشامله لكافة الأحداث، خاصة تلك التي تتعلق بالمواجهات اليومية مع الاحتلال، واصفاً مراسلي الهيئة بالجنود  المدافعين عن الحقيقة، لما يتعرضون له من مخاطر كبيرة خلال تغطيتهم للأحداث ونقلهم لرسالتهم الإعلامية والإنسانية.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور أحمد عساف والوفد المرافق له، بحضور العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ.

وقدم المحافظ .. شرحاً مفصلاً حول واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، كما استعرض سلسلة الإجراءات اللاانسانية بحق المواطنين الفلسطينيين التي يقوم بها جيش الاحتلال ومستوطنيه، مضيفاً أن محافظة قلقيلية تتعرض لسياسات خنق ونهب لأرضها الأمر الذي يتطلب فضح هذه الممارسات من خلال نقل يومي لكافة الأحداث الجارية.

وقال المحافظ " ان طاقم تلفزيون فلسطين وصوت فلسطين ووكالة الأنباء الفلسطينية وفا هم فاعلون في الميدان ويتواجدون في كافة المناطق خاصة تلك التي تشهد مواجهات مستمرة، وهذا ما يدفعنا الى تقديم الشكر لهم لما يقومون به من دور اعلامي مميز"

من جهته شكر الدكتور عساف المحافظ على الاستقبال وما قدمه من معلومات عن المحافظة خلال الزيارة، مشيراً الى أن الزيارة تأتي بهدف الاطلاع المباشر على واقع المحافظات وتقييم الإمكانيات الموجودة لدى الطواقم، منوهاً إلى أنه وضمن الإستراتيجية العامة للهيئة يأتي التوجه إلى المناطق المهمشة والمناطق التي تخوض تحدي وطني مع الاحتلال ومستوطنيه بهدف نقل آمال وتطلعات الناس وهمومهم والانجازات التي تحققت في تلك المناطق، مضيفا أن الهيئة تسعى لتطوير الإمكانيات اللوجستية للمكاتب في المحافظات، حيث تم إرسال طاقم من المهندسين لدراسة واقع المكاتب الفرعية وتحديد احتياجاتها.

وفي موضوع الاستهداف الإسرائيلي قال عساف أن هناك خطة لدى الهيئة للتواجد في كافة المناطق من خلال برامج موجهة ضمن خطة الهيئة تحاكي الواقع المعاش وتسلط الضوء على الاحتياجات، كما انه يجري العمل على إنتاج برامج خاصة بالسياحة الداخلية والأماكن الدينية، وهذا يأتي ضمن الإستراتيجية الخاصة بتعزيز صمود المواطنين.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بنقل الرسالة الإعلامية للمحافظة في ظل الاستهداف الإسرائيلي لها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد