مصر رفضت حضور مشعل والسيسي وعد دحلان بفتح معبر رفح

22-TRIAL- غزة / سوا/ نفى قيادي فلسطيني كبير ما تردد عن مطالبه فصائل المقاومة بهدنة إنسانيه كاشفا للحياة اللندنية عن اتصالات أجرتها السلطه الفلسطينية مع قيادات في حركتي الجهاد الإسلامي و حماس عرضت خلالها طلب دولي بهدنه إنسانيه لمده 72 ساعه.
وقال: أجبناهم، نريد أن نسمع موقف الإسرائيليين أولا قبل أن نرد عليكم, وأن أي هدنه يقبل بها العدو مسبقا نحن سندرسها ويمكننا القبول بها من حيث المبدأ من اجل تلبية الاحتياجات الانسانيه للأهالي, محذرا من أن تستغل هذه القضية سلبا و نبدو وكأننا نوافق على وقف إطلاق.
واضاف :  هناك من يسعى لتسويق و للترويج على أن موافقتنا على هدنه إنسانيه هي وقفا لإطلاق النار من جانبنا، مشددا على أن المقاومة لم تتوقف عن القتال في الميدان والاشتباكات مع العدو مستمرة.
ونفى المصدر أن تكون مصر قد وجهت دعوات للحضور لأي من حركتي الجهاد الإسلامي أو حماس.
وقال: المصريون يسعون للحصول على وقف إطلاق النار قبل ذهابنا إلى مصر ونحن لم توجه لنا دعوات للذهاب إلى القاهرة.
في السياق ذاته، كشف مصدر مقرب من النائب محمد دحلان والذي اجتمع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أول من أمس، أن السيسي وعد دحلان بتشغيل معبر رفح قريبا وذلك بعد تواجد حرس الرئاسه على المعبر.
ولفت إلى أن المصريين يرفضون أي تعامل رسمي مع حركه حماس كما أنهم رفضوا حضور رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشغل إلى مصر ضمن في الوفد الفلسطيني المزمع حضوره للقاهره قريبا للتشاور حول المبادره المصريه وقال إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيرأس الوفد طلب حضور مشعل لكن المصريون رفضوا.
297
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد