غزة للصحة النفسية يعقد دورة تدريبية عن حقوق الإنسان 

none

غزة /سوا/ عقدت أمس دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية بغزة، دورة تدريبية بعنوان "الصحة النفسية وحقوق الإنسان"، بمشاركة 20 كادر من العاملين بوزارة الداخلية، ويقوم بالتدريب فيها مجموعة من الاخصائيين العاملين في البرنامج، وذلك في قاعة دائرة التدريب بمركز دير البلح المجتمعي التابع للبرنامج.

وتشتمل الدورة التي تستمر أربعة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية على العديد من الموضوعات الهامة منها الصحة النفسية وحقوق الإنسان، مقدمة في الطب النفسي الشرعي، وسيكولوجية الضحية والمعتدي،  والآثار النفسية للتعذيب، وكذلك الضغوط النفسية – الانهاك الوظيفي، والاضطرابات المرتبطة بالضغط النفسي، إضافة إلى الدعم النفسي والرعاية الذاتية. 

وافتتح الدورة الدكتور/ زياد عوض رئيس وحدة البرامج الأكاديمية والمهنية بالبرنامج مرحباً بالحضور والمشاركين بالدورة، مستعرضاً الأنشطة والخدمات التي يقدمها البرنامج لكافة فئات المجتمع الفلسطيني من خدمات الصحة النفسية المجتمعية من خلال المراكز المجتمعية الثلاث التابعة للبرنامج، وكذلك بناء قدرات الطواقم العاملة في الوزارت والمؤسسات الشريكة من خلال دائرة البحث والتدريب، مؤكداً على أهمية الشراكة بين وزارة الداخلية وبرنامج غزة حيث جاءت هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي يعقدها البرنامج سنوياً للكوادر العاملة بوزراة الداخلية بهدف رفع كفاءة هذه الكوادر.

وتحدث الدكتور/ محمد الجريسي مدير إدارة المحافظات والتوجيه السياسي بوزارة الداخلية عن أهمية التعاون بين البرنامج والوزارة، حيث يعتبر برنامج غزة من أهم المؤسسات الشريكة للوزارة، مشيداً بالكوادر المهنية العاملة في البرنامج، واصفاً إياها بأنها على درجة عالية من الكفاءة والمهنية، مشدداً على أهمية هذا التدريب وثقته بالكادر المتلقي للتدريبن وضرورة الاستفادة من هذا التدريب وتطبيقه في حياتهم العملية.

وافتتحت الدورة بمحاضرة قدمها د. عوض بعنوان "الصحة النفسية وحقوق الإنسان" تناول فيها مفهوم الصحة النفسية وعلاقة الصحة النفسية بالواقع الاجتماعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد