جامعة فلسطين توقع اتفاقية تعاون مع المعهد المصرفي الفلسطيني

توقيع الاتفاقية

غزة /سوا/ استقبل الدكتور سالم صبَّاح في مكتبه صباح اليوم وفدًا من المعهد المصرفي الفلسطيني- رام الله برئاسة الدكتور إياد الجيوسي المدير العام للمعهد، حيث كان في استقبالهم أيضًا الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور محمد أبو سعدة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية.

وبدوره رحَّب الدكتور صبّاح بالوفد الزائر وأطلعهم على إنجازات الجامعة على الصعيد الداخلي والخارجي، وأحدث التخصصات والبرامج المعتمدة، كتخصص هندسة المعدات الطبية، والتغذية الصحية وهذين التخصصين يتم اعتمادهما في الجامعات الفلسطينية لأول مرة.

وأكَّد السيد رئيس الجامعة على سعي الجامعة لأن تكون إضافة نوعية لمؤسسات التعليم العالي رغم الحداثة النسبية لتأسيسها، موضحًا أنَّ الجامعة استطاعت خلال فترة وجيزة أن تحقق نقلة نوعية في علاقاتها وعضوياتها مع المؤسسات العربية كاتحاد الجامعات العربية والدولية كالاتحاد الدولي للجامعات.

وأشار د. صبَّاح لرؤية جامعة فلسطين في التركيز على الجانب التطبيقي للمساقات التي يدرسها الطالب، بحيث تتلافي الفجوة بين ما درسه في الجامعة، وما سيجده في سوق العمل بعد تخرّجه، وأضاف أن الجامعة أنشأت مختبرات ومعامل خاصة بالجوانب التطبيقية كالمحكمة الصورية، ومسرح الجريمة والأدلة الجنائية، ومختبرات ومعامل الكليات المختلفة.

من جانبه شكر د. الجيوسي جامعة فلسطين على حُسن الاستقبال، مبديًا إعجابه بحجم الانجازات التي حققتها الجامعة خلال السنوات الماضية، كما أبدى رغبة المعهد المصرفي في توثيق العلاقة وزيادة حجم التعاون مع الجامعة بما يعود بالفائدة على الطلبة والمجتمع.

وقد تم خلال اللقاء توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة فلسطين والمعهد المصرفي الفلسطيني دعمًا وتعزيزًا للشراكة بين الطرفين ودورهما في تطوير واستثمار قدرات طلبة الجامعة، وإلتزامًا من الطرفين بالمسؤولية الإجتماعية بما يرفد المجتمع بطلبة مؤهلين وقادرين على الاندماج في سوق العمل.

وكانت جامعة فلسطين قد قدَّمت درع الجامعة للدكتور إياد الجيوسي تقديرًا وعرفانًا من جامعة فلسطين للمعهد المصرفي الفلسطيني.

وفي ختام الزيارة أجرى الوفد الزائر جولة ميدانية اطلع خلالها على مرافق الجامعة، شملت المحكمة الصورية والعيادة القانونية ومسرح الجريمة والأدلة الجنائية، ومركز المناظرات العلمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد