فتح : حديقة أطفال زعترة بنابلس تُهدد أمن إسرائيل

منير الجاغوب

رام الله / سوا / أدانت حركة فتح في بيان لها قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء بهدم حديقة أطفال في قرية زعترة جنوب نابلس و التي تم تشييدها بدعم من الاتحاد الأوربي الوكالة البلجيكية ( (ptc.

و قال منير الجاغوب رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة و التنظيم لحركة فتح أن عملية هدم حدائق الأطفال الفلسطينيين ما هو إلا عملية انتهاك واضح ضمن نهج الاعتداءات الإسرائيلية على حقوق الطفل الفلسطيني و إصرار على العنصرية الإسرائيلية في محاربتها لكل فئات الشعب الفلسطيني .

و حذر الجاغوب من عملية الهدم الأخيرة لحديقة زعترة التي قد تمثل خطورة في نوايا إسرائيل التوسعية و التي قد تُقرر فيها إقامة بؤرة استيطانية جديدة على أرض الحديقة المهدومة مؤكداً ان كافة المُمارسات الإسرائيلية العدوانية في الاستيلاء المتواصل على أراضي تعود لدولة فلسطين لن يُسقط في أي حال من الأحوال حقنا بالأرض و حق أطفالنا في الحياة .

و دعا منير الجاغوب الاتحاد الأوربي و كافة المدافعين عن حقوق الطفل و الانسان الفلسطيني إلي التدخل من اجل وقف كل جرائم الاحتلال الإسرائيلي و ارغامه على الاعتراف بحقوقنا في الأرض و الحياة .

و اعتبر الجاغوب في تصريحه أن هدم حديقة أطفال زعترة اليوم لن يكون سوى جزء من مواجهة حق و قوة في نزع الحقوق الفلسطينية من المُحتل و سنعيد لأطفالنا حديقتهم و ستعود الابتسامة من جديد على أرض الحديقة رغم كل الانتهاكات بحق الطفولة الفلسطينية .

ويذكر أن حديقة الأطفال تم افتتاحها في شهر سبتمبر المنصرم وتخدم أطفال بلدة زعترة القريبة من حاجز الاحتلال وتم تشيدها ضمن الخطة التطويرية لمجلس الخدمات المشترك لقرى جنوب نابلس (بيتا . اوصرين . اودلا . زعترة ) .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد