البطنيجي يوضح لـ "سوا" حقيقة اختطاف شرطي مرور بخانيونس

شرطي مرور

غزة / خاص سوا / محمد سكيك / نفى المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة أيمن البطنيجي، صحة الأنباء التي تفيد بأن أحد السائقين اختطف شرطي مرور بخانيونس بعد أن حرر مخالفة بحقه.

وأكد البطنيجي خلال تصريح خاص بوكالة "سوا"، اليوم الاثنين، أنه تواصل مع العمليات المركزية للشرطة للتأكد من الخبر إلا أنه تم نفيه من قبلهم.

وأوضح أن السائقين الذين يرتكبون الأخطاء يرفضون دوما أن تحرر مخالفات بحقهم، مشيراً إلى أن بعض السائقين يهددون بحرق سياراتهم أو دهس مواطنين بعد استلامهم للمخالفة.

وفي السياق، لفت إلى أن جهاز الشرطة استدعى السائق الذي أقدم على حرق سيارته للتحقيق معه حول ما ارتكبه، موضحاً أن السائق اعتذر عن فعلته.

وتابع " مدير الشرطة أجرى مقابلة مع السائق الذي  كتب حسبنا الله ونعم الوكيل على ورقة المخالفة"، مبيناً أن تهمة هذا السائق تتلخص برفضه لتعليمات الشرطة.

أنواع المخالفات

وأشار إلى وجود نوعين من المخالفات، وهما "غيبية ومخالفة تكتب كسند قضائي يمثل السائق أمام المحكمة اذا رفض دفع المبلغ المستحق عليه".

وبين أن المخالفة الغيبية التي تحرر بحق المخالفين من السائقين لا تتجاوز قيمتها الـ 50 شيكل، موضحاً أن إيقاف السيارة بمكان ممنوع أو تعطيل حركة السير يستوجب مخالفة السائقين.

وأضاف " إذا كانت السيارة تعيق حركة بشكل كبير نقوم بسحب السيارة بـ"الونش" ويقوم السائق بدفع 60 شيكل ليسترجع سيارته، وعند وضعه للسيارة في مكان ممنوع تحرر بحقه مخالفة غيبية وعند تجديده لترخيص السيارة يجد المخالفة بانتظاره".

وبيّن أن جهازه يعكف على وضع نظام تدريبي لأفراد شرطة المرور، لتوضيح كيفية التعامل مع المواطنين، من خلال خبراء في الجامعات.

يذكر أن قطاع غزة يشهد مع بداية العام 2016 إجراءات مرورية جديدة، وتفعيل مواد قانونية جاءت في قانون المرور رقم (5) لسنة 2000، إلى جانب ولادة محاكم مرورية مختصة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد