المغرب تنظم أسبوع ثقافي بعنوان " لبيك فلسطين"

none

الرابط / سوا / أحيت جمعية القدس للثقافة والتنمية بمدينة احفير بشرق المغرب، أسبوعا ثقافيا عن فلسطين تحت شعار "لبيك فلسطين".

وشاركت سفارة فلسطين بالرباط في افتتاح ومواكبة محاور الفعاليات التي مثلها مستشار اول المكلف بالشؤون السياسية والإعلام علي عبدالله.

وانطلقت الفعاليات التي تأتي في إطار إحياء ذكرى يوم الأرض بالجهة الشرقية من المغرب، وخاصة بمدينة وجدة واحفير، حيث أقيم حفل جماهيري غفير حضره مسؤولو الاقليم والجهات المحلية والفاعلون السياسيون وشخصيات اعتبارية ووجهاء المنطقة.

وتخلل الفعاليات تقديم محاضرتين تم من خلالهما استعراض واقع القضية الفلسطينية في مدرسة ابن الهيثم الثانوية بوجدة وبلدية احفير، وقدمت لوحات تعبيرية قدمها طلبة وأطفال تحاكي واقع المعاناة في فلسطين والوضع العربي الذي أثّر على مكانة القضية الفلسطينية.

وأكدواعلى أهمية أن يعمل الجميع لإحياء وتنشيط ذاكرة الاجيال حتى تبقى فلسطين طريق الأمل والحرية والانتصار على الاحتلال والظلم والاستبداد وتحقيق حلم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما غنت فرقة ناس الغيوان في نسختها الجديدة لفلسطين وللمغرب وللكفاح والحرية والسلام، واقيمت مباراة  بكرة القدم بين قدماء المنتخب الوطني المغربي ولاعبي الجهة على شرف فلسطين ،حيث لاقت اهتماما كبيرا من قبل مسؤولو المنطقة، مستذكرين تاريخ القضية الفلسطينية والعلاقات التي تربط فلسطين بالمغرب ومشاركة الكرة في دعم وإسناد الكفاح الفلسطيني حتى تحقيق النصر والاستقلال.

يذكر أن الفعاليات المشاركة في إحياء أسبوع فلسطين في الجهة طالبت بضرورة العمل بين المؤسسات التربوية والثقافية والجهات المعنية في فلسطين والمغرب لطباعة كتيّب مبسط يلخص تاريخ القضية الفلسطينية، لتبقى حية في ذاكرة الأجيال والمستقبل.

وكرّمت جمعية القدس المشاركين في إحياء الأيام الفلسطينية بالجهة من خلال تقديم دروع وشهادات تقدير لما قاموا به لإنجاح إحياء المناسبات الفلسطينية بجهة الشرق المغربي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد