جوال

نصائح ماكياج للعيون الحساسة

تجلسين لوقت طويل أمام المرآة وتحاولين رسم الأيلاينر بأسلوب عيون القطة مع المجنّح الطويل، وبعد مرور 5 دقائق تبدأ الدّموع بالإنسياب ليتحوّل ماكياجك من جميل إلى كارثي! من هنا إن كنت من صاحبات العيون الحساسة التي لا تتحمّل الماكياج القوي أو الأقلام فلا بدّ منك أن تتعرّفي مع ياسمينة على أهم النصائح التي تعالج هذا الأمر وتعيد إليك لذة تطبيق الماكياج بأشكال مختلفة.

تخلّصي من الماسكارا القديمة: الأمر يتعلّق أكثر بالماسكارا لاسيما أن تركيبتها السائلة تتغلغل في العين بسهولة، لذلك احرصي على تجديدها كل 3 أشهر. إضافة الى ذلك اعتمدي دائماً الكونسيلر المصنوع خصوصاً للعيون الحساسة.

اختاري دائماً التركيبات الطّبية : إن كنت من صاحبات العيون الحساسة التي تعاني من المشاكل الكثيرة، لا بدّ منك أن تستشيري طبيباً قبل شراء مستحضرات الماكياج الخاصة بالعيون كالكونسيلر مثلاً وألوان ظلال العيون والبرايمر إضافة إلى الماسكارا.

نظّفي فراشي ماكياج عيونك بانتظام: تتعرّض العيون للحساسية المفرطة لاسيما مع استعمال فراشي ماكياج غير منظّفة، لذلك ننصحك بتنظيفها أقلّه مرّة في الأسبوع بشامبو الأطفال الخفيف وتوضيبها في مكان نظيف ومحمي من الرّطوبة على ألاّ يتم وضعها أيضاً في حقيبة اليد من دون تكييس، لأن تكدّس الماكياج مع خلايا البشرة العالقة على الفرشاة تتفاعل مع الرطوبة بأسلوب سريع لتشكّل الميكروبات.

لا تشاركي أحداً: اكتفي بمستحضراتك الخاصة بالعيون ولا تشاركي بها أحداً لاسيما إن كنت من صاحبات العيون الحساسة التي تتفاعل بسهولة مع البكتيريا. ننصحك لو أردت إعتماد الماكياج في صالونات التجميل بالتبليغ عن مشكلة عيونك ليتمّ تنظيف فراشي الماكياج جيداً وتطبيق المستحضرات الطبية.

تخلّصي من ماكياج عيونك قبل النوم: النوم في ماكياج العيون وحتى لو كان طبياً يضرّ العيون الحساسة ويعرّضها للمشاكل، لأن الماسكارا والظّلال تتفتّت بحكم جفاف العين والإحتكاك مع الوسادة في الليل لتدخل عينيك فتسبّب لها الورم والإحمرار.