مسؤول اسرائيلي: تهديد الانفاق سيبقى بعد انتهاء العملية على غزة

141-TRIAL- القدس / سوا / اعترف "يعقوب عميدرور" رئيس مجلس الامن القومي الإسرائيلي السابق أن تهديد الانفاق سيبقى قائماً حتى بعد انتهاء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة .
واوضح عميدرور أنه كُلف زمن توليه المنصب من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو دراسة تهديد الانفاق وقال أنه لم يتمكن من إيجاد حل تكنولوجي فعال ولا يوجد قبة حديدية "تحت أرضية" لعلاج الانفاق. على حد تعبيره
وقال أن تسلل المقاتلين الفلسطينيين "القاتل" بالأمس عن طريق نفق إلى منطقة ناحل عوز أعاد النقاش حول الامكانيات التي تمتلكها الاجهزة الامنية الاسرائيلية في مواجهة ظاهرة الانفاق.
وأضاف: ما حدث بالأمس من مقتل خمسة جنود طرح السؤال بقوة لماذا انتظر المستوى السياسي ولم يعالج هذه المشكلة التي كان على علم بها وبخطورتها منذ زمن.
وجاءت تصريحات عميدرور عقب ادعاءات لقادة كبار في الجيش الإسرائيلي بان المستوى السياسي تلقى معلومات عن الانفاق خلال السنوات الماضية وعن مدى خطورتها، مؤكداً انه لا يوجد حلول تكنولوجية لمشكلة الانفاق وان هذه الظاهرة ستستمر بعد انتهاء هذه العملية.
وختم بقوله: الحرب الوقائية أصبحت صعبة في عالمنا الحديث، فلو أن اسرائيل اعلنت حرب على الانفاق فإن الامر سيؤدي إلى وقوع خسائر كبيرة وسيسقط الاف الضحايا ودمار هائل في غزة وسيفعل ضغط دولي سيمنعنا من استكمال المهمة حتى النهاية.
وفي ذات السياق قال "أور هيلر" المراسل العسكري للقناة العاشرة، أن المستوى السياسي الإسرائيلي حدد اهداف متواضعة تتمثل بتدمير ما تم الكشف عنه من أنفاق لكي لا يتورط في وحل غزة. 59
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد