وزير التربية يتفقد مدارس عناتا بالقدس

صبري صيدم

القدس / سوا / تفقد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأحد، مدارس بلدة عناتا في مديرية ضواحي القدس حيث شملت الجولة: بنات عناتا الأساسية، وبنات عناتا الثانوية، وذكور صلاح الدين الأساسية الدنيا، وصلاح الدين الأساسية العليا.

وشارك في الجولة التفقدية محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام، وقائد قوات الأمن الوطني في رام الله وضواحي القدس العميد سليمان قنديل، وقائد شرطة الضواحي العميد غازي عصفور، ومدير مخابرات القدس العميد حسين الخطيب، ومدير تربية الضواحي أيوب عليان، ومدير العلاقات الدولية في الوزارة نديم مخالفة، وممثلون عن المجلس المحلي وحركة فتح وأهالي المنطقة وغيرهم.

وفي مدرسة بنات عناتا الأساسية شارك صيدم الطالبات فعاليات الطابور الصباحي ورفع العلم والنشيد الوطني وفقرات الإذاعة المدرسية.

وفي كلمته، شدد صيدم على الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل خدمة العملية التعليمية، موضحا أن هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل مع الميدان التربوي والتعرف على واقع الاحتياجات والتحديات، خاصة أن بلدة عناتا تعاني من ممارسات الاحتلال نتيجة حصارها وخنقها بالجدار الفاصل والمستوطنات.

وبين أنه ستتم دراسة وبحث كافة الاحتياجات التربوية ضمن خطط الوزارة وبرامجها، مشيدا بالإنجازات التي تحققها مدارس البلدة وصمودها على الرغم من كل التحديات الراهنة.

وتحدث كل من الفتياني وصيام عن أهمية تكريس روح الانتماء للتعليم، والتركيز على القطاع التربوي في القدس التي تعاني من سياسات تهويدية واحتلالية متواصلة، معربين عن كامل تقديرهما لأسرة التربية والتعليم للجهود المبذولة من أجل الرقي بالتعليم، وتعزيز الوعي والعطاء في نفوس الطلبة.

يذكر أن هذه الجولة تندرج في سياق الجولات الميدانية التي تنفذها الوزارة، وعلى رأسها القيادة التربوية لدعم التعليم في كافة المناطق، وتقديم الخدمات النوعية لتحسين التعليم وجودته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد