الطب بجامعة الازهر والاتحاد العالمي لطلبة الطب ينظمان المؤتمر العلمي الأول

none

غزة /سوا/ نظمت عمادة كلية الطب بجامعة الأزهر-غزة و الإتحاد العالمي لجمعيات طلبة الطب-غزة بالتعاون مع مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان المؤتمر العلمي الأول المشترك بالتزامن مع يوم الصحة العالمي الذي يوافق السابع من أبريل كل عام.

وحضر المؤتمر الذي انعقد في قاعة مطعم السلام كل من الدكتور محمد سلامة عضو المجلس الصحي الفلسطيني الأعلى وعضو مجلس الأمناء ،الدكتور سمير اسماعيل عميد كلية الطب بجامعة الازهر-غزة ،الدكتورة حسناء الشريف ممثلة وزارة الصحة ،الدكتور صلاح الحاج يحي مدير العيادات الخارجية بمؤسسة أطباء لحقوق الإنسان من فلسطين الداخل ،ولفيف من أطباء المؤسسة ،وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية و التدريسية بكلية الطب ،وطلبة كلية الطب بجامعة الازهر-غزة

بدأ المؤتمر بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ،ومن ثم تحية السلام الوطني الفلسطيني ،وشكر الطالب محمد عوني طه رئيس الاتحاد في كلمة له الجامعة ممثلة بإدارتها و أعضاء مجلسها ،وكلية الطب بكل من فيها لعدم توانيهم عن تقديم الدعم والعون في سبيل تحويل أفكار طلبة الطب إلى حقائق ملموسة على ارض الواقع.

كما نقل رسالة إلى مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان مفادها أن في كلية الطب بجامعة الأزهر-غزة ما يقارب أربعمائة طالب يعدوا يتطلعون للمشاركة مع المؤسسة لعقد المزيد من الدورات الاكلينيكية  في مستشفيات الداخل المحتل ،مقدماً لهم جزيل الشكر لمشاركتهم في هذه الفعالية الهامة.

بدوره رحب الدكتور سمير اسماعيل بضيوف المؤتمر و الزائرين من مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان ،وأثنى على دورهم الوطني الكبير في العمل الصحي في الوطن  ،متقدماً لهم بالشكر و التقدير على جهودهم المضنية لانجاز هذا المؤتمر الهام ،كما أثنى على مستوى طلبة الطب وخريجيها ،معتبراً أنهم فخر لفلسطين ومستقبل العمل الطبي في الوطن.

من جانبها شكرت الدكتورة حسناء الشريف كلية الطب ومؤسسة اطباء لحقوق الإنسان لتنظيم هذا المؤتمر الهام والذي يلتقى فيه عدد من المختصين من قطاع غزة بإخوانهم من فلسطيني الداخل المحتل لتبادل العلوم و المعلومات ،الأمر الذي سيكون له أثر كبير في إثراء العمل الطبي في فلسطين.

وأكد الدكتور صلاح الحاج يحي أن مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان على ترابط وثيق مع غزة منذ الانتفاضة الأولى ،الأمر الذي دفعهم إلى ان يضعوا حقوق الإنسان الفلسطيني في أولى اهتماماتهم بالتعاون مع أطباء قطاع غزة ،موضحاً أن هناك الآلاف من المؤيدين و المنضمين للمؤسسة يعملون من خلال عيادات متنقلة تقوم بدورها الصحي في كافة بقاع الوطن ،وتسجل كافة الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال .

وأبدى الدكتور صلاح الحاج يحي استعداده للتعاون مع كلية الطب بجامعة الأزهر-غزة ودعم طلبتها وإتاحة الفرصة امامهم ليحققوا تقدماً علمياً يصب في خدمة المجتمع و المواطن الفلسطيني .

وتخلل المؤتمر العلمي العديد من المحاضرات العلمية و اوراق العمل التي تطرقت إلى موضوع مرض السكري على اعتبار أن منظمة الصحة العالمية اعتمدت في تقرير شهر فبراير 2016 أن شعار هذا العام ليوم الصحة العالمي هو "Beat Diabetes".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد