بالصور:أوفيد وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ينظمان يوما ترفيهيا لـ 155 طفلاً

يوم ترفيهي

اريحا / سوا /  بتمويل سخي من صندوق الاوبك للتنمية الدولية (أوفيد) وتنفيذ برنامج الامم المتحدة الإنمائي وبالشراكة مع نقابة المهندسيين الفلسطينيين والحاضنة الفلسطينية للطاقة وبمشاركة فاعلة من معهد التنمية المستدامة في جامعة القدس ، نظمت فعاليات التوعية التعليمية الموجهة للطلاب من مختلف الاعمار حول اهمية الطاقة والطاقة المتجددة كعنوان اساسي لتحقيق لاستدامة في دولة فلسطين، وذلك تماشيا مع اهداف التنمية المستدامة وحق الطاقة للجميع.


حيث استهدف النشاط التوعوي 155 طلابا من الفئات الاقل حظا وهم من الايتام من المحافظات الشمالية. ويأتي هذا النشاط بالتزامن مع اطلاق سلسلة دورات التدريب للمهندسيين في مجال الطاقة المتجددة والذي يقام في مركز التدريب التابع لشركة كهرباء محافظة القدس، والذي يستهدف في اولى فعالياته 25 مهندسا من مختلف محافظات الوطن.


حيث قام الطلاب الايتام بزيارة مركز التدريب والتعرف على اقسامه المتخصصة والاطلاع على مختبرات الطاقة المتجددة واهميتها في تحقيق اهداف التنمية الوطنية 


وعلى هامش هذه الفعالية تم توزيع الهدايا على الطلاب تحت رعاية محافظ محافظة اريحا والاغوار السيد ماجد الفتياني والمهندس مجدي الصالح - نقيب المهندسيين والمهندس هاني غوشة - ممثلا عن الحاضنة الفلسطينية للطاقة والدكتور عزمي الاطرش- عميد معهد التنمية المستدامة التابع لجامعة القدس.

 

وقام الطلاب ومتطوعي طلاب الدراسات العليا من معهد التنمية بزيارة مشروع انتاج الاسماك في المشروع الانشائي العربي ومن ثم تم التوجه لزيارة قصر هشام وتل السلطان وبمساهمة كريمة من وزارة السياحة والاثار، للتعرف على الموروث الثقافي في دولة فلسطين وفرص التنمية السياحية.

 

حيث اختتمت الفعاليات التعليمية التوعوية بانشطة فرح ومرح للطلاب الايتام. وتقدم المشاركون بالامتننان الكبير لصندوق الاوبك للتنمية الدولية (أوفيد) لدورهم الريادي في دعم التنمية المستدامة من خلال تداخلاتهم الاستراتيجية في دولة فلسطين وبتنفيذ برنامج الامم المتحدة الانمائي وعلى وجه الخصوص مشاريع الطاقة المتجددة في قطاع غزة والقدس الشريف واستهداف الفئات المهمشة من المجتمع الفلسطيني التي تنضوي في اطاره هذه الفعاليات، والتي تأتي انسجاما مع ما تم اقراره في ورشة العمل حول استدامة الابنية والابداع والطاقة المتجددة التي عقدت مؤخرا في مدينة البيرة بتاريخ 16 مارس 2016 والتي تم تمويلها من قبل صندوق الاوبك للتنمية الدولية والوكالة الايطالية للتنمية الدولية   AICS.

 

وكما تقدم المشاركون بالشكر ايضا لنقابة المهندسيين على دورهم الريادي في تطوير العمل الهندسي في فلسطين وتفعيل العمل المجتمعي والتوعية على كافة الصعد وكذلك للحاضنة الفلسطينية للطاقة ومعهد التنمية المستدامة ومتطوعيها من طلبة الدراسات العليا وشركة كهرباء محافظة القدس وكل من ساهم في انجاح هذا اليوم المميز.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد