"الكابينت" يلتئم لمناقشة المراحل التالية للعدوان على وقع انقسام اعضائه

225-TRIAL- غزة / سوا/ من المقرر ان يعود مجلس الحرب الاسرائيلي "الكابينت" إلى الاجتماع مساء اليوم لمناقشة آخر التطورات والمراحل التالية للعدوان المتواصل على قطاع غزة.
هذا وقد تحفظ وزير التربية والتعليم شاي بيرون من حزب (هناك مستقبل) الوسطي ضمناً من الدعوات اليمينية إلى استخدام المزيد من القوة في قطاع غزة قائلاً, إن مسمَّى الانتصار إسرائيلياً يختلف عما هو في بعض الدول مثل روسيا . 
ورأى وزير الرفاه مئير كوهين المنتمي إلى الحزب ذاته أنه يجب على إسرائيل السعي لاستهداف أقطاب حماس , ليتسنى الوصول إلى طاولة المفاوضات مع إنجازات عسكرية ميدانية . 
أما النائب الليكودي كارميل شاما هكوهين فرأى أنه يجب التوضيح للعالم أن إسرائيل لم تعُد معنية بالتهدئة, بل تواصل تسديد ضرباتها حتى إشعار آخر . 
من جانبه استبعد النائب والوزير السابق إيلي يشاي من كتلة (شاس) إعادة احتلال غزة معتبراً أنه يجب أن يُعاد لقوة الردع الإسرائيلية اعتبارها . 
بدورها انتقدت رئيسة حزب (ميرتس) اليساري المعارض النائبة زهافا غَلْؤون وزراء اليمين الذين يحضّون رئيس الوزراء على توسيع عملية (الجرف الصامد) واحتلال غزة . 
وقالت غلؤون إنه كان حرياً بالوزراء المعنيين استيعاب حقيقة حسمهم في قضايا مصيرية وتفادي المواقف الشعبوية, لا سيما في ضوء الخسائر المريعة التي تكبدها جيش الدفاع وتراجع الدعم الدولي للعملية العسكرية.
161
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد